Non classé

مرصد سلامة المرور يدعو المواطنين اليوم إلى التقيد بإجراءات السلامة المرورية نظرا للتقلبات الجوية

today8 أكتوبر 2024

Background
share close
قال المرصد الوطني لسلامة المرور إن أغلب ولايات الجمهورية ستشهد تقلبات جوية اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024،خاصة منها الشمال تونس الكبرى و جهة الوطن القبلي وزغوان وشمال ولاية سوسة .
ونظرا للتقلبات الجوية  دعا المرصد مستعملي الطريق التقيد بنصائح نشرتها في بلاغ اليوم الثلاثاء.
حيث دعا المرصد إلى تخفيف السرعة والسياقة بسرعة منخفضة تساعدك على تجنب الانزلاق و فقدان السيطرة على الطريق .
ودعت أيضا إلى استخدام المساحات بانتظام  مشددة على ضرورة التأكد من أن مساحات الزجاج تعمل بشكل جيد لازالة المياه و ضمان رؤية واضحة .
وأكد المرصد على أهمية الحفاظ على مسافة الأمان وترك مسافة الأمان بين السيارات لتجنب الحوادث في حالة التوقف المفاجئ.
ودعا في ذات السياق إلى مضاعفة الانتباه والتركيز التام أثناء السياقة مع تجنب استعمال الهاتف الجوال أو ما من شأنه أن يشتت الانتباه،مع ضرورة ملازمة اليمين واحترام الأولوية.واستعمال أضواء المقاطعة أو أضواء الضباب عندما تكون الرؤية غير واضحة.والسياقة بحذر  وتجنب التوقف واستخدام المفاجئ للفرامل .
وشدد المرصد على ضرورة الانتباه جيّدًا للمترجلين وسوّاق الدرّاجات النارية خاصة عندما يكونون حاملين لنظّارات إذ قد تغطّيها قطرات المطر فتتقلّص الرؤية لديهم.
وقال المرصد أنه من المستحسن الانتظار في مكان آمن ريثما تتوقف هذه الأمطار،إذا كانت الأمطار غزيرةً. واستعمال مكيف الهواء بالسيارة لازالة الرطوبة من الهواء مما يساعدة على تقليل تكون الضباب على البلور الأمامي للعربة .
ودعا المرصد إلى التأكد من وجود مستلزمات السلامة والأمان بالعربة وتجنب برك المياه لتفادي فقدان السيطرة على السيارة،وعدم المجازفة بقطع الاودية ونقاط سيلان المياه.
وفي بلاغه دعا المرصد إلى الإتصال بأرقام نشرتها عند حدوث أي انقطاع في حركة المرور في الطرقات أو جراء فياضنات الأودية بسبب الأمطار
71.963512 / 71960448 / 193 ادارة عمليات الحرس الوطني
198 الحماية المدنية
71.333.000 / 197 الادارة العامة للعمليات .

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي للكرة الطائرة في تربص تحضيري بمدينة إسطنبول التركية من 07 إلى 12 أكتوبر 2024 .

إستعدادا للبطولة العربية البحرين 2024 ، المنتخب التونسي للكرة الطائرة في تربص تحضيري بمدينة إسطنبول التركية من 07 إلى 12 أكتوبر 2024 . دخل المنتخب الوطني للكرة الطائرة أكابر من يوم الإثنين 07 و إلى غاية 12 أكتوبر في تربصا تحضيريا بمدينة إسطنبول التركية و ذلك في إطار الإستعداد للبطولة العربية القادمة التي ستحتضنها البحرين من 30 أكتوبر إلى غاية 11 نوفمبر 2024 . و في هذا الاطار ، وجه […]

today8 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%