الانتخابات التشريعية 2022

مراقبون: نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 11،1 بالمائة مع هامش خطأ ضئيل جدا

today18 ديسمبر 2022 2

Background
share close

أفاد رئيس شبكة “مراقبون”، سليم بوزيد، بأن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس السبت، بلغت 11،1 بالمائة، مع هامش خطأ قدره 0،6 بالمائة، وذلك وفق تقديرات الشبكة.

وأضاف بوزيد خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الأحد بالعاصمة، أن نسبة أوراق الاقتراع الملغاة قد تكون في حدود 3،9 بالمائة، مع هامش خطا ب 0،3 بالمائة، فيما تقدّر نسبة أوراق الاقتراع البيضاء، ب 2،3 بالمائة، مع هامش خطأ ب 0،2 بالمائة.

وفي علاقة بيوم الاقتراع، قال سليم بوزيد إن أهم الملاحظات التي تم رصدها من قبل “مراقبون”، هو غياب ممثلي المترشحين داخل مكاتب الاقتراع، إذ أن 44 بالمائة من مكاتب الاقتراع لم يتواجد بها أي ممثل عن المترشحين خلال يوم التصويت.

وأكد من جهة أخرى أن فتح مكاتب الاقتراع والتصويت، تمت في ظروف عادية، مع تسجيل انقطاع في عملية التصويت، لأكثر من 15 دقيقة، في 1 بالمائة من مكاتب الاقتراع، “إلى جانب رصد حالات عنف او ترهيب او ضغط على الناخبين في 1 بالمائة كذلك من المكاتب”.

وات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

إمضاء وثيقة الإطار المرجعي العام لهندسة التعلّمات للمرحلة الإبتدائية

افادت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم ان  وزير التربية فتحي السلّاوتي، أشرف يوم الخميس 15 ديسمبر 2022، على اجتماع لجنة قيادة مشروع تطوير البرامج بالمرحلة الابتدائية، وقد تمّت المصادقة النهائية على وثيقة الإطار المرجعي العام لهندسة التعلّمات بعد أن استوفت جميع مراحلها لتصبح وثيقة رسمية تعتمد في بقية مسار الإصلاح . و أمضى وزير التربية السيّد فتحي السلاّوتي والسيّد محمد الشابي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل على […]

today18 ديسمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%