الصحة

مرابط: الإعتلالات القلبيّة التّي تمثّل أوّل سبب للوفيات في تونس

today18 نوفمبر 2022 2

Background
share close
افتتح وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط مساء يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 بقصر المؤتمرات بالعاصمة أشغال المؤتمر الوطني 42 للجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والشّرايين الذّي يتزامن مع الإحتفال بخمسينيّة الجمعيّة، بحضور رئيسة الجمعية الأستاذة ليليا زخامة والعميد السابق لكلية الطب بتونس الأستاذ رشيد مشماش ورئيس الجمعية الفرنسية لطب القلب “Christophe Le Clercq” ورئيس الجمعية الافريقية لطب القلب “Elijah Ogola” والعديد من الخبراء والمختصين من تونس ومن عدة بلدان افريقية وأجنبية.
وهنّأ وزير الصحّة في كلمته الإفتتاحيّة الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والشرايين بمناسبة الذّكرى الخمسين لتأسيسها، مشيرا إلى أن وجوده اليوم بين الحضور هو رسالة اعتراف وتقدير من الوزارة لمجهودات الجمعية في التّكوين والعلاج والوقاية.
كما أكّد الأستاذ علي المرابط الأهمية القصوى التّي توليها وزارة الصحّة لبرامج الوقاية من الإعتلالات القلبيّة التّي تمثّل أوّل سبب للوفيات في تونس.
ويتواصل المؤتمر على امتداد ثلاثة أيّام بمشاركة أكثر من 1000 طبيب مختصّ من البلدان العربية والإفريقيّة والأوروبيّة وأمريكا وأستراليا لعرض أبرز المستجدّات العلميّة والطرق العلاجيّة في مجالات طبّ القلب وجراحة القلب والشّرايين، ويشارك فيه عدد من أطباء الإختصاص في القطاعين العام والخاص.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

الأمينة العامة للفرنكوفونية: جزيرة جربة ملتقى الأديان ورمز التنوّع والتعايش المشترك

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، مساء أمس الخميس، بجزيرة جربة، مع الأمينة العامة للفرنكوفونية "لويز موشيكيوابو". وأكّد الوزير بهذه المناسبة جاهزيّة تونس التامّة لاحتضان القمة الفرنكوفونية الثامنة عشرة والمؤتمر الوزاري الفرنكوفوني والمنتدى الاقتصادي الرابع للفرنكوفونية خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر 2022، واتخاذها لكافة الإجراءات والتدابير الكفيلة بتوفير أسباب النجاح لهذه القمة ومختلف فعالياتها. ومن جانبها، عبّرت الأمينة العامة للفرنكوفونيّة عن عميق ارتياحها لما عاينته […]

today18 نوفمبر 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%