الصحة

مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط:مخاطر انتشار مرض فيروس ماربورغ عالميا منخفضة حاليا

today1 أبريل 2023 1

Background
share close

قال الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إن العام الحالي شهد تفشيا لمرض فيروس ماربورغ في تنزانيا وغينيا الاستوائية.

وأضاف المنظري في تصريحات لوكالة الانباء العمانية  أن مخاطر انتشار مرض ماربورغ على المستوى العالمي تعتبر منخفضة في الوقت الحالي، وأن منظمة الصحة العالمية تهدف إلى منع تفشي المرض من خلال ترصُّد الفيروس ودعم البلدان المعرضة للخطر لوضع خطط التأهب.

وتابع أن المنظمة ملتزمة بمواجهة هذا التحدي الصحي الجديد، وتواصل العمل بشكل وثيق مع الدول المتأثرة والشركاء الدوليين للحد من انتشار المرض وحماية الصحة العامة، كما تعمل على تعزيز التحقق من الحالات المشتبه بها، مع توفير التدابير الصحية اللازمة لحماية العاملين في المجال الصحي والمجتمعات المحلية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

إحباط 19 عملية هجرة غير نظامية وإيقاف 531 مجتازا

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بصفاقس والمهدية من إحباط 15 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة من جملة 19 محاولة  وإيقاف 511 مجتاز من بينهم 109 تونسيين و 396 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء 5 يمنيين و1 مصري، أين تم تسجيل 243 مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وقضائية اتخذت الإجراءات القانونية في شأنهم. كما قامت الوحدات البرية في جبنيانة وشط مريم من ايقاف مجموعات متفرقة توانسة وأجانب كانوا على متن شاحنة وفي […]

today1 أبريل 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%