اقتصاد

مديرة عامة لمنظمة التجارة العالمية تستقبل وزيرة التجارة التونسية

today14 يونيو 2024

Background
share close
أجرت كلثوم بن رجب وزيرة التجارة وتنمية الصادرات خلال مشاركتها في الاحتفال بالذكرى الستّين لانبعاث مؤتمر الأمم المتّحدة للتجارة والتنمية، لقاء مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية
الدكتورة Ngozi Okonjo-Iweala
وأفادت كلثوم بن رجب، خلال هذا اللقاء، بأن الحكومة التونسيّة قررت الانخراط في المراجعة الرابعة لسياسات بلادنا التجاريّة من قبل أعضاء المنظّمة خلال شهر نوفمبر 2025، مضيفة أن مختلف الوزارات والهياكل التونسيّة قد بدأت في استعداداتها لهذا الموعد الهام في إطار اللجنة الوطنيّة لمتابعة التعاون مع منظّمة التجارة العالمية المفعّلة حديثا والتي سيتم من خلالها تثمين الإصلاحات التي شرعت في إنجازها الدولة التونسية.
وفي نفس الإطار أعلمت الوزيرة المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية بانضمام تونس مؤخرا إلى البروتوكول المعدل لاتفاقية التريبس بمقتضى القانون الأساسي عدد 30-2024 المؤرخ في 5 يونيو 2024.
وقد دعت الوزيرة المديرة العامّة لمساندة طلب بلادنا وحشد الجهات المانحة لدعم مسار الإصلاحات التي تهدف إلى تسهيل التجارة وتحسين البنية التحتية في إطار اتفاقية المنظّمة لتسهيل المبادلات التجارية.
من ناحيتها، فقد أكّدت المديرة العامّة على تعويلها على دور تونس لمساندة المسار الإصلاحي في المنظّمة وأهمّية المصادقة على اتفاقية الصيد البحري لتفعيل النتائج المحقّقة لفائدة ديمومة المخزونات السمكية.
كما أشادت بمساهمات بلادنا في مسار المفاوضات الجارية وخلال المؤتمرات الوزارية وعبّرت عن دعمها لطلب وزيرة التجارة وتنمية الصادرات لاستحثاث المانحين في إطار اتفاقية المنظّمة لتسهيل المبادلات التجارية.
وزارة التجارة و تنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الجولة قبل الأخيرة من مرحلة التتويج

يواجه اليوم الجمعة 14 جوان 2024 الملعب التونسي ، نظيره النادي الإفريقي بداية من الساعة 16:30 في مركب الهادي النيفر بباردو لحساب الجولة قبل الأخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، بإدارة الحكم نضال اللطيّف وسيكون الحكم  الفرنسي بينوا ميلو في غرفة الفار. وستكون المباراة منقولة على الوطنية الأولى . للإشارة فان فريق باردو يحتل المرتبة الثالثة برصيد 11 نقطة ، فيما يتواجد فريق باب الجديد […]

today14 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%