Non classé

مدنين : انقاذ طاقم مركب صيد بحري غرق بسواحل جزيرة جربة

today27 مايو 2022 9

Background
share close

تسبّب عطب فني بمركب صيد بحري قادم من ولاية صفاقس في غرق هذا المركب، اليوم الجمعة، على مستوى منطقة الشيخ يحيى بمعتمدية جربة اجيم من ولاية مدنين، إلّا أنه تم انقاذ البحارة الذين كانوا على متنه وعددهم 11 بحارا من طرف طاقم مركب صيد اخر، وفق مصدر محلي مطّلع.

وحسب توضيح بحارة من جزيرة جربة لـ”وات”، فان المركب المتضرّر مركب صيد بالجرّ معدّ للصيد في عمق 30 مترا في فترة موسم صيد القمبري، الممتدة بين 15 ماي الى 30 جوان، الا انه في فترات التقلبات الجوية والرياح تقوم مثل هذه المراكب بالصيد في عمق 10 أمتار وهي اعماق مناطق جزيرة جربة ومنها المنطقة التي غرق فيها المركب بين الشيخ يحيى وسيدي جمور، مجدّدين مطالبتهم بتكثيف المراقبة والتصدّي للمخالفين حماية للثروة البحرية ولمراكب الصيد الساحلي.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

حركة طالبان : التقيد بالحجاب منسجم مع القيم الدينية والثقافية وملتزمون بضمان حقوق المرأة الأفغانية

رفضت حركة “طالبان” دعوة أطلقها مجلس الأمن الدولي إلى إلغاء القيود المفروضة على المرأة الأفغانية، معتبرة أن المخاوف التي أعرب عنها المجتمع الدولي بشأن هذه القضايا “لا أساس لها”. وقالت وزارة الخارجية الأفغانية إن مخاوف مجلس الأمن “لا أساس لها” و”غير واقعية”، مؤكدة “التزامها” بضمان حقوق المرأة الأفغانية. وأضافت: “بما أن الشعب الأفغاني مسلم بغالبيته، تعتبر الحكومة الأفغانية التقيد بالحجاب الإسلامي منسجما مع القيم الدينية والثقافية للمجتمع وتطلعات غالبية النساء […]

today27 مايو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%