Non classé

مدنين: ارتفاع حالات التسمم بكحول محلية الصنع إلى 35 حالة

today6 يناير 2024

Background
share close

ارتفعت حصيلة حالات التسمم بكحول محلية الصنع بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين الى 35 حالة منها 5 حالات تقيم بقسمي الانعاش بكل من المستشفى الجامعي بمدنين والمستشفى الجهوي بجرجيس، وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين سمير مرزوق.
واضاف نفس المصدر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، انه تم توزيع الحالات بين المستشفى الجامعي بمدنين أين تم اخضاع 3 منها الى غسيل كلى، والى المستشفى الجهوي بجرجيس مع وضع مستشفيات جربة وتطاوين في حالة تأهب، حيث وضع المستشفى الجهوي الصادق مقدم بجربة سريري انعاش على الذمة ومستشفى تطاوين سرير انعاش، الى جانب تكفل مركز المساعدة الطبية الاستعجالية بحالات اخرى.
وامام هذه الوضعية القابلة للتطور، تشكلت خلية ازمة بكل من المستشفى الجامعي بمدنين برئاسة المدير الجهوي للصحة وذلك للمتابعة والتنسيق في عملية نقل المصابين وتوجيههم الى بقية المؤسسات الصحية الاخرى بولاية مدنين او تطاوين وتوفير الحاجيات من سيارات الاسعاف التي تعززت من مستشفى بني خداش ايضا.

 

يذكر ان هذه الحادثة خلفت حالتي وفاة واصابات تتطور من حين الى اخر باعتبار ان المجموعة التي تناولت هذه الكحول تتكون من حوالي 40 شخص، وفق مصدر مطلع.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

القاضي بمحكمة الجنايات هيكل بن محفوظ :”على الدولة التونسية ان تصدر تشريعات لموائمة القانون التونسي مع منظومة القانون الدولي واتفاقية روما”

قال القاضي بمحكمة الجنايات الدولية هيكل بن محفوظ ان على الدولة التونسية التي انخرطت في اتفاقية روما منذ 2011 وكذلك في اتفاقيات دولية وصكوك دولية اخرى متعلقة بحقوق الانسان ومبادئ العدالة الجنائية ان تنزل على ارض الواقع مبادئ وقيم هذه المؤسسات من حيث استقلالية القضاء وتنزيل قوانين تجرم افعال العدوان او جرائم الحرب للموائمة بين منظومة القانون الدولي واتفاقية روما مع القانون التونسي. واضاف بن محفوظ في تصريح اليوم السبت […]

today6 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%