عالمية

مدفيديف: سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح

today28 يوليو 2024

Background
share close

صرح دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، بأن روسيا ستمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لتحسين العلاقات بين البلدين وخفض التوترات العالمية، لكن الوضع الحالي لا يبعث على التفاؤل. جاءت هذه التصريحات في إطار تعليق مدفيديف على الحملة الانتخابية الجارية في الولايات المتحدة والآفاق السياسية للعلاقات المستقبلية بين البلدين.

في حديثه لوكالة “تاس”، أكد مدفيديف أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لحماية مواطنيها من التهديدات المتزايدة، وأعرب عن أمله في أن يتمكن الرئيس الأمريكي الجديد من تجنب “الهاوية” التي يدفع الغرب العالم نحوها. ومع ذلك، أبدى مدفيديف تشاؤمه من الوضع الراهن، مشيراً إلى أن الحالة الحالية لا تثير الكثير من الأمل.

مدفيديف انتقد الوضع السياسي في الولايات المتحدة، قائلاً إنه لا يرى أي شخصية جدية ومسؤولة في المؤسسة الحاكمة يمكن التعامل معها بفعالية. وأشار إلى أن السياسة الأمريكية تعاني من “الهرم والانحطاط”، وهو نفس الاتجاه الذي يرى أنه ينطبق على العالم الغربي بشكل عام.

من جانب آخر، أعرب نيكولاي باتروشيف، مساعد الرئيس الروسي، عن عدم اهتمام روسيا بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس. وصرح باتروشيف بأن الوضع بالنسبة لروسيا لم يتحسن، وأكد أن أي تغيير في القيادة الأمريكية لم يؤثر على الوضع بشكل إيجابي حتى الآن.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مدفيديف: سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح

صرح دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، بأن روسيا ستمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لتحسين العلاقات بين البلدين وخفض التوترات العالمية، لكن الوضع الحالي لا يبعث على التفاؤل. جاءت هذه التصريحات في إطار تعليق مدفيديف على الحملة الانتخابية الجارية في الولايات المتحدة والآفاق السياسية للعلاقات المستقبلية بين البلدين. في حديثه لوكالة "تاس"، أكد مدفيديف أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لحماية مواطنيها من التهديدات المتزايدة، وأعرب عن أمله في أن […]

today28 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%