Non classé

محمد المعز بلحسين …القطاع السياحي بصدد استرجاع نشاطه تدريجيا

today28 مايو 2022 6

Background
share close

قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين  اليوم السبت 27 ماي 2022 بمناسبة افتتاحه الدورة التأسيسية لمهرجان”صوف فريقا”بالكاف إن قطاع السياحة في تونس مر خلال السنتين الفارطتين أزمة غير مسبوقة في تاريخ السياحة الوطنية و العالمية.

و أضاف الوزير ٫ان القطاع السياحي بصدد استرجاع نشاطه تدريجيا لافتا إلى وجود مؤشرات إيجابية تعيش على وقعها السياحة أهمها ارتفاع عدد الوافدين على البلاد التونسية منذ بداية السنة الحالية و إلى حدود هذا التاريخ بنسبة تناهز 150 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021 و 46 بالمائة مقارنة بسنة 2019٫داعيا إلى توحيد الجهود لدفع السياحة المستدامة و السياحة البديلة، بالإضافة إلى تنويع المنتوج المحلي و الترويج لتونس بصورة مغادرة.

و أشار بلحسين إلى أن ولاية الكاف تكتسب موروث و مقومات طبيعية تجعل منها قطبا سياحيا، لافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب مزيد التنسيق بين مختلف الهياكل.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

اقتصاد

البنك الدولي يمنح تونس تمويلات إضافية

وافق البنك الدولي على تمويل إضافي لفائدة تونس بقيمة 23,8 مليون دولار أمريكي، اي ما يعادل 72 مليون دينار سيخصص لمشروع مجابهة جائحة فيروس كورونا، مع التركيز على تعزيز قدرات النظام الصحي في البلاد حتى يواجه المتطلبات الصحة للمواطنين، حسب ما اعلن عنه البنك في بيان له أمس الجمعة. واضاف البنك في بلاغ له، “ان هذا التمويل الإضافي الثاني، والذي يشمل قرضاً بقيمة 22 مليون دولار ومنحة قدرها 1,8 مليون […]

today28 مايو 2022 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%