اقتصاد

محافظ البنك المركزي التونسي يقر بوجود مؤشرات تثبت تعافي الاقتصاد التونسي

today22 يونيو 2022 27

Background
share close

أقر محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي اليوم الاربعاء، بالعاصمة على هامش إطلاق قمة تونس الرقمية في نسختها السادسة الى وجود مؤشرات تثبت تعافي الاقتصاد التونسي في الوقت الحالي رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد بسبب جائحة كوفيد والحرب الأوكرانية الروسية.

وقال محافط البنك المركزي، ان تحسن المؤشرات يتبين من خلال تطور الحجوزات السياحية والمحاصيل الفلاحية نتيجة تحسن العوامل المناخية خلال الفترة الأخيرة فضلا عن دخول العملة الصعبة للبلاد من قبل التونسيين المقيمين خارج ارض الوطن، داعيا كل التونسيين الى ضرورة ترشيد الاستهلاك خلال الفترة القادمة.

وفي ما يتعلق بعدم وجود منظومة الدفع الالكترونية العالمية “بايبال” بتونس قال محافظ البنك المركزي التونسي ان هذه المنظومة الدولية هي التي تقرر تواجدها في تونس من عدمه وليس البنك المركزي التونسي.

ودعا مروان العباسي كافة المؤسسات المالية والبنوك والبريد التونسي إلى الانخراط في خدمة الدفع بالهاتف الجوال “لدمقرطتة منظومة الدفع الالكتروني ولمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال” .

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

صفاقس: الاتفاق على فتح المصب الوقتي بطريق الميناء

تم الاتفاق خلال جلسة عمل انعقدت، اليوم الاربعاء، بمقر ولاية صفاقس، وجمعت والي الجهة برؤساء بلديات صفاقس بحضور الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والوكالة الوطنية لحماية المحيط، على فتح المصب الوقتي طريق الميناء بصفاقس لاستقبال فضلات كل من بلدية قرمدة والعين وجزئيا بلديتي الشيحية والحاجب، بعد ان كان حكرا على استقبال نفايات بلدية صفاقس الكبرى. وافاد رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، في تصريح لـ"وات" بأن هذا الاجراء الذي تم اتخاذه […]

today22 يونيو 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%