أخبار-وطنية

مجلس وزاري يقرّ تدابير دعم العائلات المعوزة قبيل العودة المدرسية والجامعية

today24 أغسطس 2024

Background
share close

عقد مجلس وزاري مضيق برئاسة رئيس الحكومة كمال المدوري يوم الجمعة، خصص للإستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية. وقد أقرّ المجلس جملة من التدابير الخاصة لدعم العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وذلك وفقاً لبلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

تضمن قرار المجلس تقديم مساعدة مالية خاصة بالعودة المدرسية لـ520 ألف تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، حيث ستُمنح كل عائلة مبلغ 100 دينار عن كل تلميذ. كما قرر المجلس دعم تلاميذ المرحلة التحضيرية من أبناء العائلات المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي بمبلغ 100 دينار، واستمرار تخصيص مبلغ 120 ديناراً لحوالي 25 ألف طالب من نفس البرنامج.

وشمل البرنامج أيضاً توزيع مساعدات عينية على أكثر من 100 ألف تلميذ من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل المسجلين في منظومة الأمان الاجتماعي.

وفي إطار دعم العائلات، قرر المجلس الحفاظ على الأسعار نفسها للكرّاس المدعّم والكتب المدرسية مقارنة بالسنة الفارطة، مع التأكيد على أهمية تعزيز الصحة النفسية للتلاميذ واحترام قواعد حفظ الصحة والمحيط في المدارس.

كما تم التركيز على تعزيز حملات المراقبة وتكثيف عمليات مراقبة مسالك توزيع المواد المدرسية للتصدي للمضاربة والاحتكار، خصوصاً فيما يتعلق بالكرّاس المدرسي المدعّم، مع تعزيز التدابير الأمنية لحماية محيط المؤسسات التربوية والتكوينية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مالي: إعلان حالة الطوارئ بعد وفاة 30 شخصاً جرّاء الفيضانات

أعلنت حكومة مالي حالة طوارئ وطنية بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة التي أدت إلى وفاة 30 شخصاً من جراء الفيضانات. ونقلت وسائل الإعلام عن بيان للحكومة، أمس، قولها إن الفيضانات تضرر منها نحو 47374 شخصاً في أنحاء البلاد من بينهم نحو 4639 شخصاً في العاصمة باماكو، فيما كانت مدينة غاو في الشمال هي الأكثر تضرراً، حيث تأثر بها 9936 شخصاً. وهطلت أمطار غزيرة في مختلف أنحاء منطقة الساحل، ما أدى […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%