Non classé

مجلس الهيئة الوطنية للعدول المنفذين يعبر عن رفضه لما تضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2023

today7 ديسمبر 2022 1

Background
share close

عبر مجلس الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بعد اطلاعه على مشروع قانون المالية لسنة 2023 المعد من قبل مصالح وزارة المالية، عبر عن استيائه لعدم التشاور و تشريكه بالرغم من تضمنه لمجموعة من الاحكام ذات العلاقة المباشرة بمهنة العدل المنفذ.

كما عبر المجلس الوطني للعدول المنفذين في بيان اصدره اليوم عن رفضه التام لما تضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2023، من اجراءات و احكام تمس من الحقوق الاساسية وخاصة من الحق في النفاذ للعدالة،لا سيما بالزيادة قي معاليم التسجيل و نسبة الاداء على القيمة المضافة، التي من شانها ان تثقل كاهل المتقاضين و تاثر سلبا على السير العادي لعمل العدل المنفذ.

هذا و حذر المجلس في ذات السياق من تداعيات اثقال كاهل المواطن بضرائب و اداءات مشطة ، لتعبئة الموارد الجبائية على حساب تراجع و تدهور قدراته المعيشية.

كما طالب بمراجعة مشروع قانون المالية و مراجعة الاجراءات الواردة به بوضع نظام جبائي مبسط عادل و ناجع كما دعا الى اعادة النظر في تركيبة المجلس الوطني للجباية بالحاق الهيئة الوطنية لعدول المنفذين لقائمة اعضائه.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

إلغاء اضراب المخابز وتعليقه الى هذا التاريخ

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمّد بوعنان في تصريح له أنه تقرر إلغاء اضراب المخابز وتعليقة الى يوم 10 جانفي 2023 و تجدر الإشارة إلى أن المخابز دخلت في إضراب اليوم على خلفية مطالبتها بمستحقاتها المتخلّدة بذمة الدولة .

today7 ديسمبر 2022 26

Post comments (0)

Leave a reply


0%