أخبار-وطنية

مجلس النواب يوافق على مقترح تنقيح قانون الانتخابات

today23 سبتمبر 2024

Background
share close
أشرف السيد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 على اجتماع مكتب المجلس.
ونظر المكتب في طلب عقد دورة استثنائية للنظر في مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء، والذي صدر عن عدد من النواب يفوق ثلث أعضاء المجلس المنصوص عليه بالفصل 71 من الدستور .
ووافق المجلس على هذا الطلب وقرّر عقد جلسة عامة في دورة استثنائية يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بداية من الساعة العاشرة صباحا، للنظر في مقترح القانون المذكور .
كما قرّر المكتب توجيه مراسلتين الى كل من المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، والهيئة العليا المستقلة للانتخابات لطلب ابداء رأيهما بخصوص مقترح القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

أمطار غزيرة بعدة جهات: دعوة مستعملي الطريق إلى الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة

دعت الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 مستعملي الطريق إلى توخي الحذر أثناء القيادة، في ضوء تساقط كميات هامة من الأمطار بمختلف ولايات الجمهورية. في بلاغ تحذيري، أكدت الإدارة على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الجميع، مشددة على ضرورة تعديل السرعة بما يتناسب مع ظروف الطريق الحالية. كما أوصت بترك مسافة أمان كافية أثناء السير، وتجنب القيام بأعمال خطرة قد تؤثر على التحكم في المركبة. إضافةً […]

today23 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%