أخبار-وطنية

مجلس الجامعات ينظر في الاستعدادات للعودة الجامعية

today14 أغسطس 2024

Background
share close
تحت إشراف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انعقد يوم الاربعاء 14 أوت 2024 بمقرّ الوزارة اجتماع مجلس الجامعات وذلك بحضور السيد رئيس الديوان وكافة أعضاء المجلس.
وقــد تــمّ التطــرّق إلى الاستعداد للعودة الجامعية 2024-2025 التي شملت نتائج عملية التوجيه الجامعي ونتائج مناظرات الدخول إلى مراحل تكوين المهندسين والحرص علي توفير الخدمات الجامعية المناسبة وخاصة المتعلّقة بالسكن الجامعي والمطاعم المتواجدة بكامل مناطق الجمهورية.
كما تطرّق المجلس إلى دراسة مشروع المنشور المتعلّق بروزنامة السنة الجامعية 2024-2025 وفترات التوقّف عن الدروس وكذلك نتائج دراسة ملفات تأهيل مسارات التكوين في نظام أمد للسنة الجامعية 2024-2025 التي تخص المؤسسات الجامعية المحدثة في سنة 2024.
وتناول المجلس النظر في تمكين الجامعات والإدارة العامة للدراسات التكنولوجية من المصادقة على الشهادات الجامعية المسلّمة من المؤسسات الراجعة إليها بالنظر.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة المالية تعقد اجتماعات حول الاعداد للاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024

عقدت السيّدة سهام البوغديري نمصيّة وزيرة الماليّة، صباح اليوم بمقر الوزارة بالقصبة، سلسلة اجتماعات بالرؤساء المديرين العامين وممثلين لعدد من المؤسسات الماليّة في القطاع البنكي وقطاع التأمين وقطاع الوساطة بالبورصة. وتناولت هذه الإجتماعات، الإعداد لانطلاق عمليّة الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024 المبرمجة خلال الفترة الممتدة من 03 الى 11 سبتمبر 2024. وبيّنت الوزيرة بهذه المناسبة أهمية الانخراط في عمليّة الاكتتاب باعتبار الشروط الملائمة التي توفرها […]

today14 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%