عالمية

مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في غ*ز/ة

today18 أكتوبر 2023

Background
share close

سيصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على مشروع قرار صاغته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية في الصراع بين دولة الإحتلال وحركة ح*ما/س للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غ*ز/ة.

وقال دبلوماسيون إن من المتوقع بعد ذلك أن يناقش المجلس، بناء على طلب الإمارات وروسيا، قصف مستشفى وسط قطاع غ/ز*ة مساء الثلاثاء والذي راح ضحيته أكثر من 500 شهيد جلّهم من النساء والأطفال.

من جهة أخرى، اقترحت روسيا إضافة التنديد بالهجوم على مستشفى المعم/دان/ي إلى القرار الذي صاغته البرازيل ومن المقرر أن يصوت عليه مجلس الأمن.

وقال دميتري بوليانسكي نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة عبر تطبيق تيليغرام “اليوم استكملنا التعديل المتعلق باستنكار الغارات على غ/ز/ة بالتنديد بالغارة على المستشفى”.

وكان قد فشل مشروع قرار صاغته روسيا في مجلس الامن الدولي يدعو الى وقف اطلاق النار لدواع انسانية في الحرب بين الكيان الصه/يون/ي وح/ما/س   في غ/ز*ة، في الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة وعددها تسعة في المجلس المؤلف من 15 عضوا.

وصوتت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ضد القرار بينما ساندت القرار كل من الإمارات العربية المتحدة وروسيا والصين والغابون وموزمبيق، فيما امتنعت عن التصويت البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا والإكوادور وغانا.

 

سكاي نيوز

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

طقس اليوم الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة..

سحب قليلة بأغلب الجهات تكون احيانا كثيفة بالمرتفعات والوسط بعد الظهر.. الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم /س قرب السواحل.. البحر مضطرب عموما.. تتراوح الحرارة القصوى بين 32 و37 درجة.. المعهد الوطني للرصد الجوي

today18 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%