عالمية

مجلس الأمن يرفض التعديل الروسي و يوافق على مشروع قرار قدّمته مالطا

today16 نوفمبر 2023

Background
share close

اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشروع قرار قدمته بعثة دولة مالطا لدى المجلس، يركز على مسألة حماية الأطفال في قطاع غ*ز*ة، والدعوة لإعلان هدن إنسانية وتقديم المساعدات لمحتاجيها.

وأعلن مندوب الصين الدائم لدى مجلس الأمن تشانغ جون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن هذا الشهر، أن المجلس تبنى القرار الذي يدعو إلى “هدنة إنسانية عاجلة وممتدة، وإنشاء ممرات عبر قطاع غزة لعدد كاف من الأيام، لتمكين الوصول السريع والآمن دون عوائق للوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، بما يتماشى مع القانون الدولي”.

وصوتت 12 دولة لصالح القرار، وامتنعت ثلاث دول عن التصويت، من بينها روسيا، التي لم يتم تضمين تعديلها الذي يدعو إلى هدنة فورية في المسودة.

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

سيدي بوزيد: يوم جهوي تحسيسي حول ترشيد استهلاك المياه في ظلّ التغيرات المناخية

مثل موضوع "ندرة المياه وترشيد الاستهلاك في ظل التغيرات المناخية" محور يوم جهوي انتظم امس الاربعاء بمقر ولاية سيدي بوزيد لفائدة ممثلي الادارات الجهوية ورؤساء عدد من المجامع المائية وخلايا الإرشاد الفلاحي والهياكل ذات العلاقة، وتم خلاله التحسيس بأهمية الماء وضرورة المحافظة عليه، وحسن التصرف فيه وتنمية موارده. وأكد والي سيدي بوزيد، عبد الحليم حمدي، بالمناسبة، على ضرورة تعبئة الجهود وإشراك كل فعاليات المجتمع في الحملات التحسيسية لترشيد استهلاك الماء، […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%