Non classé

مجلس الأمن الدولي يعلن موقفه من الحرب الروسية الأوكرانية

today7 مايو 2022

Background
share close
نشر مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة 06 ماي أول بيان له حول الحرب الروسية الأوكرانية وذلك بعد مرور 70 يوما من اندلاعها، حيث صاغت النرويج والمكسيك النص الموجز الذي تم إقراره أمس.

وعبر المجلس عن قلقه الشديد من بخصوص حفظ السلام والأمن في أوكرانيا، قائلا إن جميع الدول الأعضاء متعهدة، بموجب ميثاق الأمم المتحدة، بتسوية منازعاتها الدولية بالوسائل السلمية.
كما أيد مجلس الأمن الدولي جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الرامية لإيجاد حل سلمي، مطالبا إياه بتقديم إفادة للمجلس مرة أخرى في الوقت الملائم.
وكان غوتيريش قد التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن في موسكو والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف الأسبوع الماضي، وأدت لقاءات إلى إجلاء حوالي 500 مدني من مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية ومصنع آزوفستال المحاصر للصلب في الأسبوع الماضي.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

الجامعة العربية تحذر من تداعيات قرار الكيان الصهيوني بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة بالضفة….

حذرت جامعة الدول العربية من تداعيات مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وهدم 12 قرية في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وفي بيان صحفي، حذرت الأمانة العامة للجامعة العربية، من "انعكاسات تنفيذ تلك المشاريع الإسرائيلية المرفوضة والمدانة على الأمن والاستقرار الدولي، والتي تندرج في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني كجرائم تطهير عرقي"، مؤكدة أن "هذه المخططات تجسد أفظع معاني التمييز […]

today7 مايو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%