الصحة

متى تكون القهوة ضارة؟

today15 أكتوبر 2022 7

Background
share close

وفقا للدكتورة أوكسانا ميخايلوفا، أخصائية الغدد الصماء، لا ينصح بتناول القهوة في حالة الصداع والدوخة والغثيان. لأنها تسبب ارتفاع ضغط الدم وتزيد عدد ضربات القلب وتثير الجهاز العصبي.

وتقول: “إذا كانت أعراض مثل الصداع والدوخة والغثيان مرتبطة بارتفاع مستوى ضغط الدم، فإن تناول الكافيين في هذه الحالة قد يكون خطرا، لأنه سيزيد من ارتفاع مستوى ضغط الدم حتى وقوع أزمة فرط ضغط الدم”.

ووفقا لها، يمكن أن يؤدي الكافيين إلى تفاقم حالة الإجهاد العصبي والقلق واضطراب النوم. وبالإضافة إلى ذلك لا ينصح بتناول القهوة في حالة عدم انتظام ضربات القلب والخفقان. ويمكن أن يخفف من فعالية الأدوية المستخدمة.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

قريبا ..موزعات آلية لاستخراج الوثائق الإدارية في تونس…

اطلع  وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، اليوم على مدى التقدم في أشغال تصميم الموزعات الآلية المعدة لاستخراج الوثائق الإدارية الرسمية في إطار تبسيط وتقريب الخدمات الإدارية من المواطنين وفق بلاغ للوزراة وسيتم تركيز هذه الموزعات قريبا ببعض الإدارات كتجربة نموذجية أولى من نوعها في تونس.  وسوف يكون التمتع بهذه الخدمة الجديدة بالاعتماد على الهوية الرقمية على الجوال (MobileID) وذلك للتثبت من هوية طالب الخدمة. كما سيتم إستعمال ٱليات الدفع […]

today15 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%