Non classé

متى تشير الإصابة المتكررة بنزلات البرد إلى ضعف المناعة؟

today14 ديسمبر 2023

Background
share close

تعد نزلات البرد من المتاعب الصحية الشائعة خلال فصل الشتاء وعما إذا كانت الإصابة المتكررة بنزلات البرد تشير إلى ضعف المناعة، قال المتحدث الرسمي لقسم طب الأسرة في الجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة  إيفو غريبه إن الشكوك حول ضعف المناعة لا تنشأ إلا في حالة حدوث أكثر من 12 حالة عدوى خطيرة في العام الواحد.

وبشكل عام، يمكن تقوية جهاز المناعة من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات الطازجة، مع المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، لا سيما في الهواء الطلق.

كما يمكن الوقاية من نزلات البرد من خلال تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، لا سيما بالنسبة للأشخاص الذين قد تتخذ لديهم الإنفلونزا مسارا خطيرا، مثل الأشخاص فوق 60 عاما وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم وضعف المناعة.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القصرين : ضبط شاحنة محملة بـ 3545 كغ من البطاطا

ضبط أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، مساء اليوم الإربعاء، بالتنسيق مع فرقة الابحاث بسبيطلة شاحنة محملة ب 3545 كغ من البطاطا لعدم توفر صاحبها على شروط ممارسة التجارة، وفق المديرة الجهوية للتجارة بالقصرين، سامية البريكي. وأوضحت البريكي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم حجز الكمية المذكورة حجزا فعليا ورفع مخالفة إقتصادية ضد صاحب الشاحنة من أجل مسك منتوجات قصد المضاربة فيها دون توفر شروط […]

today14 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%