عالمية🔴

متغيّر جديد من سلالة أوميكرون سبب تفشي كورونا في الصين…

today7 أبريل 2022

Background
share close

ارتفعت الإصابات الجديدة في الصين بفيروس كورونا بأكثر من 20 ألف حالة يوميا ، حيث أبلغت وسائل الإعلام الحكومية عن حالة مصابة بنوع فرعي جديد من متغير أوميكرون.

وذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” أن التسلسل الجيني الجديد للفيروس، والذي ظهر على مريض معزول من مدينة تبعد أقل من 70 كيلومترا من شنغهاي، تطور من فرع BA.1.1 لمتغير أوميكرون، نقلاً عن بيانات التسلسل من السلطات الصحية المحلية.

وقال التقرير إن النوع الفرعي لا يتطابق مع فيروسات كورونا الأخرى التي تسبب كوفيد في الصين، وتم تصنيف ما يقرب من 12000 حالة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد يوم السبت بأنها بدون أعراض.

بدورها، أمرت نائبة رئيس مجلس الدولة سون تشونلان – والتي وصلت إلى منطقة شنغهاي للإشراف على جهود الوقاية – المسؤولين بالحد من تفشي المرض “في أقرب وقت ممكن.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الأسباب الستة لإصابة البعض بـ”كوفيد-19″ وتجنب آخرين المرض على الإطلاق…

رغم الانتشار واسع النطاق لجائحة "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص يدّعون أنهم لم يصابوا بالعدوى على الإطلاق. وفي عدد من التجارب مع الفيروس، فإنه حتى عندما يصاب أحد أفراد أسرة ما بفيروس كورونا، ويتعرض الآخرون في المنزل إلى العدوى، فإن هناك من يكون محظوظا ويتمكن من تجنب الإصابة تماما. لماذا يحدث ذلك؟ قدم الخبراء، بمن فيهم ريتشارد ستانتون، أستاذ علم الفيروسات في كلية […]

today7 أبريل 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%