أخبار-جهوية

متابعة وتنفيذ برنامج البحر الأبيض المتوسّط المتعلّق بتعزيز الأمن البيئي

today28 سبتمبر 2022 3

Background
share close
في إطار متابعة وتنفيذ برنامج البحر الأبيض المتوسّط  المتعلّق بتعزيز الأمن البيئي انتظمت اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 بالعاصمة ندوة مشتركة بإشراف وزيري الصحّة الأستاذ علي المرابط والبيئة السيّدة ليلى الشيخاوي المهداوي.
وتمحورت أشغال هذه النّدوة حول الوقاية من مخاطر الموادّ العضويّة الثّابتة ومادّة الزئبق للحدّ من التلوّث البيئي والقضاء على النّقاط السّوداء علما وأنّ تونس تشارك في إنجاز هذا البرنامج المموّل من قبل صندوق البيئة العالميّة لفائدة 9 دول في منطقة البحر الأبيض المتوسّط.
وخلال مشاركته في هذه النّدوة، أكّد وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط ضرورة اعتماد ثقافة الوقاية كركيزة أساسيّة ضمن استراتيجيّات الحفاظ على البيئة من الملوّثات مع مواصلة العمل والاستفادة من آليات التّنسيق والعمل المشترك التّي مكّنت من السّيطرة على جائحة كوفيد-19 لمعالجة الإشكاليات البيئيّة وضمان مقوّمات التّنمية المستدامة وتحقيق أهداف الصحّة للجميع.
من جهتها، أفادت وزيرة البيئة السيّدة ليلى الشيخاوي المهداوي إنّ العيش في محيط سليم ومتوازن هو أولويّة وطنيّة وإنّه يتمّ العمل حاليّا على إعداد مجلّة للبيئة وإستراتيجيّة وطنيّة للإنتقال الإيكولوجي فضلا عن التزام تونس بجميع الإتّفاقيات والبروتوكولات الدّوليّة في مجال حماية البيئة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرالسياحة محمد المعز بلحسين في زيارة عمل إلى الجزائر

يؤدي وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم زيارة عمل إلى الجزائر، وتستمر إلى يوم 30 سبتمبر 2022، لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والأنشطة ذات العلاقة. وكان في استقبال الوفد التونسي وزير السياحة الجزائري ياسين حمادي. وسيشارك السيد محمد المعز بلحسين بالمناسبة، بمعية نظيره الجزائري، وبحضور سعادة سفير تونس بالجزائر رمضان الفايظ، في مراسم الإفتتاح الرسمي للصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي سيقام يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 بإشراف […]

today28 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%