وطنية

متابعة خط اعتماد دعم ودفع وإعادة هيكلة المؤسسات الصغرى والمتوسطة

today19 أكتوبر 2022 6

Background
share close

ترأست وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء الأربعاء 19 أكتوبر الجاري بمقر الوزارة اجتماع لجنة تسيير خط اعتماد دعم ودفع المؤسسات الصغرى والمتوسطة بحضور المديرة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيدة مليكة كريط وممثلين عن القطاع المالي والبنكي وعدد من إطارات الوزارة.
وقد تم خلال الاجتماع النظر في خمسة ملفات لمؤسسات ناشطة في قطاعات الصناعات الكيميائية والنسيج والملابس والصناعات الميكانيكية قصد المصادقة عليها.
وأكدت نائلة نويرة القنجي حرص مصالح الوزارة على مزيد النهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة التي تمر بصعوبات مالية ظرفية وذلك من خلال اعتماد برامج إعادة هيكلة الى جانب الإحاطة والمرافقة ومساعدتها على إعداد دراسات التشخيص الميداني والمالي والاقتصادي وهومن شأنه المحافظة على ديمومة المؤسسة ومواطن الشغل بها.
يشار أن الإدارة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة قد سجلت إلى الآن انخراط 429 مؤسسة تؤمن حوالي 15 ألف موطن شغل في حين تمت المصادقة على 137 برنامج إعادة هيكلة مالية باعتمادات جملية تقدر ب300 مليون دينار.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

الليلة : سحب قليلة تكون احيانا كثيفة مع ظهور خلايا رعدية

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن سحب قليلة متوقع ان تغشي السماء خلال الليلة القادمة ومن المنتظر ان تكون احيانا كثيفة مع ظهور خلايا رعدية بأقصى الجنوب الشرقي ترافقها امطار متفرقة. و الرياح معتدلة عموما لا تتجاوز سرعتها 30 كلم/س و البحر قليل الاضطراب إلى متموج بالسواحل الشرقية. وأضاف المعهد بأنا لحرارة تتراوح ليلا بين 17 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 21 و25 ببقية المناطق .

today19 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%