وطنية

متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035

today18 أكتوبر 2022 5

Background
share close

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي صباح الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري بمقر الوزارة بالمسؤولة عن قسم التنمية الصناعية بالبنك الافريقي للتنمية درصاف زنقر والمكلف بالسياسات الصناعية بالبنك إلى جانب عدد من الإطارات العليا للوزارة.
ويندرج هذا اللقاء في إطار متابعة تنفيذ البرامج المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035 التي تم تمويلها من البنك علما وأنه تم إحداث وحدة تصرف صلب الوزارة لمتابعة تنفيذ هذه البرامج.
وأكدت الوزيرة على أهمية الدعم الذي يقدمه البنك لمعاضدة جهود الوزارة في تطوير قطاعي الصناعة والتجديد والانخراط في الثورة الصناعية الرابعة والصناعة الذكية إلى جانب العمل على تطوير البنية التحتية للأقطاب التكنولوجية والفضاءات الصناعية قصد مزيد مرافقة وإنجاز المؤسسات الناشئة والمشاريع المجددة.
هذا وقد أعربت درصاف زنقر عن استعداد البنك لمساندة تونس في مشاريعها التنموية في القطاع الصناعي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال المرافقة والتمويل مع العلم أنه تمت برمجة لقاءات عمل مع عدد من الإطارات العليا للوزارة والمسؤولين الأولين لعدد من المؤسسات تحت الإشراف قصد مرافقة مصالح الوزارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية في أقرب الآجال.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

إحباط 3 عمليات هجرة غير نظامية و إنقاذ 115 مجتازا.

تمكنت وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط، ليلة أمس الاثنين 17 أكنوبر 2022 من إحباط ثلاث عملياتهجرة غير نظامية وقامت بنجدة و إنقاذ 115 مجتازا يحملون جنسيات إفريقية لدول جنوب الصحراء، وفق ما أكده المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي. وأضاف المصدر ذاته بأن وحدات من الحرس الوطني بجهات نابل وقرقنة وصفاقس وقليبية، تمكنت في الليلة نفسها وفي اطار عمليات استباقية، من ضبط تسعة أشخاص بصدد التحضير […]

today18 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%