أخبار-وطنية

متابعة تقدم إتمام مراجعة مجلة التهيئة الترابية والتعمير محور جلسة عمل بإشراف وزيرة التجهيز

today7 سبتمبر 2023 3

Background
share close
مثلت متابعة تقدم إتمام مراجعة مجلة التهيئة الترابية والتعمير وأمثلة التهيئة الترابية والدراسات الإستراتيجية، محور جلسة عمل انعقدت اليوم الخميس 07 سبتمبر 2023، تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، وبحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة ومدير التعمير السيّد عبد الرزاق شيحة وإطارات الإدارة المعنية وثلة من إطارات الديوان.
وتم خلال الجلسة تقديم عرض ومناقشة أهم الملفات التي بصدد المتابعة والإعداد من قبل إدارة التعمير أهمها:
– مراجعة مجلة التهيئة الترابية والتعمير،
– إصدار النصوص القانونية المنصوص عليها بالمرسوم عدد 68 لسنة 2022 المتعلق بضبط أحكام خاصة بتحسين نجاعة إنجاز المشاريع العمومية والخاصة،
– إتمام والمصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية،
– إتمام الدراسات المحورية والإستراتيجية.
وأكدت السيّدة الوزيرة على مزيد تطوير طرق العمل وتكثيف الزيارات الميدانية وعقد جلسات عمل دورية مع الوزارات والولايات والبلديات ذات النظر للتسريع في إنهاء مختلف الدراسات الجارية وحلحلة الإشكاليات التي مازلت تعترض البعض منها.
كما شددت على ضرورة الإسراع في إتمام مراجعة مجلة التهيئة الترابية والتعمير وإعداد نص يتلاءم مع متغيرات المجال الترابي والعمراني في مختلف جوانبه باعتبار دورها الهام في تنظيم المجال والدفع بالاستثمار.
وثمنت السيّدة الوزيرة في ختام الجلسة المجهودات المبذولة من كافة إطارات وأعوان إدارة التعمير داعية إلى مزيد بذل الجهود في هذا المجال لتحقيق الأهداف المرجوة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

التعّاون الثنائي في مجالات إختصاص وزارة الدّاخليّة في لقاء وزير الدّاخليّة بسفيرة المملكة الهُولنديّة بتونس

إستقبل وزير الدّاخليّة كمال الفقـي اليوم الخميس 07 سبتمبر 2023 بمقرّ الوزارة سفيرة المملكة الهُولنديّة بتونس السيّدة Josephine Frantzen والوفد المُرافق لها، وقد مثل اللقاء مُناسبة لتبادل الآراء حول التعّاون الثنائي في مجالات إختصاص وزارة الدّاخليّة ودعم سُبلِ الإرتقاء بهذا التّعاون وكذلك مواصلة مشاريع التعاوُن المشتركة مع برنامج الأمم المُتّحدة الإنمائي. وقد ثمّنت السّفيرة الهُولنديّة المجهُودات التي تبذلها الدّولة التّونسيّة لمُجابهة ظاهرة الهجرة غير النظاميّة والإحاطة بالمُهاجرين غير النظاميّين الوافدين […]

today7 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%