أخبار-وطنية

متابعة تزويد السوق بمادة الحليب محور جلسة عمل بمقر الوزارة

today11 أكتوبر 2024

Background
share close

كانت المتابعة الدورية والمستمرة لتزويد السوق بمادة الحليب محور جلسة العمل التي انعقدت، مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، بإشراف وزير التجارة وتنمية الصادرات السيد سمير عبيد وذلك بحضور رئيسة الديوان وممثلين عن المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والألبان والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ومركزيات الحليب والغرفة الوطنية لمصنعي الحليب والمدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وثلة من إطارات وزارتي التجارة والفلاحة.
وأكد الوزير خلال هذه الجلسة حرص الوزارة على متابعة التزويد بمادة الحليب مع كل الأطراف المتدخلة نظرا لخصوصية هذه الفترة مضيفا أهمية مواصلة هذه المجهودات المشتركة من جهة وأخذ الاحتياطات الضرورية لتأمين تزويد السوق بهذه المادة الحساسة من جهة أخرى حتى يتمكن المستهلك من اقتناء حاجياته دون ضغوطات.
كما أشار الوزير إلى التشاور المستمر بين مصالح وزارتي التجارة والفلاحة في المسائل ذات الصلة لتوخي الاستباقية وأخذ الإجراءات اللازمة التي تضمن تزويد السوق بمادة الحليب بنسقه العادي والتدخل الحيني في كل جهات البلاد لتفادي أي اضطراب في التزويد.
وأفاد المهنيون من منتجين ومصنعين بأهمية إيلاء المزيد من الإحاطة بالفلاحين من خلال برمجة دوارات تكوين متجددة في منظومة الألبان لتعزيز قدراتهم في هذا المجال بالتعاون مع كل المتدخلين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مجلس الجهات والأقاليم أتم استعداده لجلسة أداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية

أفاد رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم عماد الدربالي، أثناء إشرافه، اليوم الجمعة بمقر المجلس، على الاجتماع الأول لهيئة الرؤساء وممثلي الأقاليم بأن المجلس أتم استعداده لإنجاح الجلسة الممتازة لأداء رئيس الجمهورية المنتخب اليمين الدستورية. وحث عماد الدربالي، وفق بلاغ أصدره المجلس، أعضاء هيئة الرؤساء وممثلي الأقاليم على التحضير الجيد وتوزيع المهام المحكم بين لجان المجلس لتوزيع مسؤوليات نقاش مشروع قانون ميزانية الدولة ومشروع قانون المالية لسنة 2025 وفق مهامها ومجال […]

today11 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%