وطنية

متابعة برنامج التأهيل الصناعي للمؤسسات

today29 سبتمبر 2022 7

Background
share close
ترأست وزيرة الصناعة والمناجم والطاقةنائلة نويرة القنجي مساء الخميس 29 سبتمبر 2022 بمقر الوزارة، اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التأهيل الصناعي للمؤسسات وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي وأعضاء اللجنة القارين وهم ممثلون عن وزارات الصناعة والتجارة والاقتصاد والتخطيط والمالية والبيئة وعن الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعن القطاع المالي والبنكي بالإضافة إلى مدير عام مكتب التأهيل الصناعي السيد كمال الهنداوي وعدد من الإطارات العليا للوزارة.
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض لتدخلات برنامج التأهيل الصناعي حيث صادقت اللجنة الاستشارية المضيقة على 102 ملف تأهيل و351 ملف استثمارات تكنولوجية ذات أولوية .
وتقدر القيمة الجملية لهذه الاستثمارات جملية ب 206 مليون دينار .
هذا وقد تصدر قطاع النسبج والملابس المرتبة الأولى من ناحية عدد المؤسسات المصادق عليها في حين حلت الصناعات المعملية المرتبة الأولى من ناحية الاستثمارات .
كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى برنامج “PMN Innov” المزمع إحداثه في الفترة القادمة قصد مزيد تطوير النسيج الصناعي الوطني وضمان ديمومة المؤسسات وذلك من خلال الانتقال الرقمي والطاقي والايكولوجي والتشجيع على الابتكار والتجديد والتطوير التكنولوجي مع دعم المرور إلى الجيل الرابع من الصناعة الذكية 4.0 .
وأكدت السيدة نائلة نويرة القنجي على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي والتجديد في ضوء الثورة الصناعية الرابعة بالاعتماد على رقمنة خدمات مكتب التأهيل عن بعد.
كما أشارت إلى أن برنامج تأهيل الصناعة يمثل الركيزة الأساسية للاستراتيجيات الصناعية التي تهدف إلى الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات والمحافظة على مواطن الشغل وإثراء النسيج الصناعي الوطني وتعصير وسائل وتقنيات الإنتاج.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القصرين : اختناق 21 تلميذا بمعهد ثانوي

تعرض اليوم الخميس  21  تلميذا بالمعهد الثانوي 2 مارس بالقصرين المدينة إلى الاختناق، جراء مادة سامة تسربت من قارورة كانت بحوزة تلميذة. وتم نقل التلاميذ إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة. في حين أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين  بفتح بحث لدى  للتحقيق في ملابسات حادثة    

today29 سبتمبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%