الصحة

متابعة استراتيجيّة صنع اللقاحات في تونس محور جلسة عمل بوزارة الصحة

today23 يوليو 2022 6

Background
share close

مثلت متابعة استراتيجية صنع اللقاحات في تونس محور جلسة عمل انعقدت، أمس الجمعة بوزارة الصحة، مع ممثلين عن مكتب دراسات مكلف بإعداد دراسة الجدوى حول صنع اللقاحات.

وقدّم مكتب الدراسات المكلف بإعداد دراسة الجدوى تقريره النهائي حول مختلف الجوانب المتعلّقة بإرساء مشروع تصنيع اللّقاحات والآليات المقترحة لتنفيذه في أفضل الآجال، وفق بلاغ لوزارة الصحة.
وأكد وزير الصحّة علي المرابط بهذه المناسبة، على أهمية مشروع تصنيع اللّقاحات والأدوية باعتباره “سيعزز مكانة تونس اقتصاديا وسيكون له انعكاسات ايجابية على القطاع الصحي والإقتصاد الوطني”.
 وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في شهر فيفري الماضي، عن اختيار ست دول أفريقية بينها تونس للحصول على تكنولوجيا متطورة، لفتح مراكز لإنتاج اللقاحات ضد فيروس كورونا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

فتح شبابيك البنوك للعموم بصفة استثنائية اليوم السبت

افاد البنك المركزي التونسي بأنه سيتم اليوم السبت 23 جويلية 2022  فتح شبابيك البنوك للعموم بصفة استثنائية من السّاعة التاسعة صباحا إلى منتصف النهار من اجل إنجاز العمليات المتعلقة بالتنزيل نقدا والسحب والصرف اليدوي دون سواها، وذلك ضمانا لحسن سير المعاملات المالية بمناسبة عطلة عيد الجمهورية، الموافق ليوم الاثنين 25 جويلية من ذات الشهر. كما تقرر فتح شبابيك البنك المركزي التّونسي، بمقرّه الرّئيسي وبكافّة الفروع خلال نفس اليوم ونفس التّوقيت […]

today23 يوليو 2022 48

Post comments (0)

Leave a reply


0%