أخبار-وطنية

مباشرة أبحاث ضد ثامر بديدة وادراجه بالتفتيش

today19 أكتوبر 2024

Background
share close

أفادت الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب حنان قداس، مساء اليوم السبت، بأن النيابة العمومية بالقطب أذنت للوحدة الوطنية المختصة بالبحث في جرائم الارهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة ضد الناشط السياسي ثامر بديدة (مقيم خارج البلاد) وكل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل عدد من الجرائم الارهابية مضيفة أنه تم ادراج المعني بالأمر بالتفتيش و اعطاء الاذن لاجراء التساخير الفنية اللازمة للكشف عن هوية من يدير عددا من الصفحات المشبوهة وأن الأبحاث لا تزال جارية.

وأوضحت قداس، أنه تم الاذن بمباشرة هذه الأبحاث ضد المعني بالأمر من أجل “تكوين وفاق ارهابي والتحريض على الانضمام إليه والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والتخابر مع جهات أجنبية و إثارة الهرج بالتراب التونسي والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا وبث الاشاعات والأخبار الزائفة والاساءة للغير على الشبكة العمومية للاتصالات و المشاركة له في كل ذلك” وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث.
وأرجعت الناطقة باسم القطب الاجراءات المتخذة إلى ما تمت معاينته من تولي المدعو ثامر بديدة تنزيل مقاطع فيديو على صفحته على احدى منصات التواصل الاجتماعي وساهمت في نشرها صفحات أخرى على غرار صفحة بوليتيكات وصفحة قرطاج نيوز قام فيها بالتهجم على مؤسسات الدولة ورموزها و التحريض على العصيان ضد النظام القائم والمس من هيبة الدولة واشاعة أخبار كاذبة والتهديد بالتواصل مع جهات أجنبية لمنع الدول من تقديم اعانات لتونس و جعلها في عزلة دولية و ضرب اقتصادها والتحريض ضد المؤسسات القائمة وهو ما من شأنه بث الرعب بين السكان وادخال البلبلة بين صفوف المواطنين.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق للنيابة العمومية بالقطب أن أذت في 2 أكتوبر الجاري، لذات الفرقة بفتح بحث ضد ثامر بديدة وكل من سيكشف عنه البحث من أجل جرائم مماثلة وذلك بسبب تدوينات ومقاطع فيديو سابقة. كما تم في 4 اكتوبر اصدار بطاقة جلب دولية في حق ثامر بديدة رفقة اشخاص اخرين .

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مدنين: الإعلان عن استئناف النشاط التجاري المنظّم بين تونس وليبيا عبر معبر رأس جدير الحدودي

أعلن وفد رسمي تونسي ليبي، اليوم السبت، بمعبر معبر رأس جدير الحدودي ببنقردان من ولاية مدنين، عن استئناف النشاط التجاري المنظّم بين تونس وليبيا على مستوى هذا المعبر، وذلك بعد اجتماعات ترتيبية بين الطرفين لتأمين ظروف أفضل وانسيابية للحركة التجارية بما يخدم المصنعين والتجار واقتصاد البلدين. وحسب المدير الجهوي للديوانة بمدنين، العميد عصام زريق، فإن الحركة التجارية تعود بداية من اليوم دون اجراءات إدارية جديدة بل بتسهيلات جديدة من خلال […]

today19 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%