Non classé

ما هي أعراض التهاب الحنجرة؟ وكيف يمكن علاجها؟

today27 فبراير 2024

Background
share close

‫وأوضحت الرابطة أن أعراض التهاب الحنجرة تتمثل في التهاب الحلق وصعوبات ‫البلع والسعال الجاف، بالإضافة إلى بحة في الصوت حتى فقدانه.

وأضافت الرابطة أنه يمكن مواجهة التهاب الحنجرة من خلال إراحة الصوت، مع ‫شرب السوائل بكثرة من أجل ترطيب الأغشية المخاطية المبطنة للحنجرة. ‫ولهذا الغرض ينبغي شرب الشاي مع إضافة عسل النحل إليه؛ حيث يتمتع العسل ‫بتأثير مهدئ.

‫وينبغي أيضا تدفئة الرقبة بواسطة وشاح، ومن المهم أيضا ضمان رطوبة هواء ‫عالية في المنزل؛ حيث ينبغي ألا يكون هواء المنزل جافا جدا، كما ينبغي ‫ألا يكون باردا جدا أو دافئا جدا.

ومن الوصفات المنزلية المفيدة أيضا استنشاق محلول يتألف من ماء ساخن ‫مُضاف إليه مريمية أو بابونج.

‫وإذا لم تفلح هذه التدابير في علاج التهاب الحنجرة، فينبغي حينئذ ‫استشارة الطبيب، لا سيما مع استمرار بحة الصوت لأكثر من أسبوع والمعاناة ‫من ألم شديد أو حمى.

‫ويتم علاج التهاب الحنجرة بواسطة الأدوية المضادة للالتهابات والمزيلة ‫للاحتقان. وإذا كان التهاب الحنجرة ناجما عن البكتيريا، فيتم علاجه ‫بواسطة المضادات الحيوية.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

وزارة النقل تعكف على احداث شركة لتطوير شبكة المناطق اللوجستية

  كشف وزير النقل، ربيع المجيدي، الثلاثاء، ان الوزارة تعكف على اطلاق هيكل او شركة لتطوير الشبكة الوطنية للمناطق اللوجستية في اطار التطرق الى المنطقة اللوجستية بمجاز الباب وقبلاط وعديد مشاريع النقل بجهة باجة على غرار محطة النقل الحديدي والخط الحديدي 2 الرابط بين ماطر وطبرقة. وأكد المجيدي في اجابته على سؤال شفاهي طرحه النائب، رضا الدلاعي، خلال جلسة لطرح أسئلة على وزير النقل، يتعلق بعدد من مشاريع النقل بباجة […]

today27 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%