عالمية

مالي وبوركينا فاسو ترسلان طائرات حربية إلى النيجر تنفيذًا لتعهدات البلدين بوقوفهما إلى جانب نيامي

today19 أغسطس 2023 7

Background
share close

قال التلفزيون الرسمي في النيجر إن ضباطا من قادة أركان مالي وبوركينا فاسو والنيجر عقدوا اجتماعا في العاصمة نيامي ضمن جهود التصدي للتدخل العسكري المحتمل لدول مجموعة غرب أفريقيا (إيكواس) في النيجر.

وبث التلفزيون صورا لطائرات حربية قال إنها من دولتي مالي وبوركينا فاسو تم نشرها في النيجر تنفيذًا لتعهدات البلدين بوقوفهما إلى جانب نيامي، ردا على أي تدخل عسكري محتمل من قبل مجموعة إيكواس.

وجاءت هذه التطورات بعد أن أعلنت مجموعة إيكواس -في ختام اجتماعات قادة جيوشها بالعاصمة الغانية أكرا- أنها اتفقت على خطة التدخل العسكري المحتمل في النيجر وموعده، لكنها أوضحت أنها لن تدخل في حرب يمكن تجنبها.

 

الجزيرة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

قيس سعيد ونبيل عمار يبحثان مشاركة تونس في إجتماع مع الدول الأعضاء في ‘البريكس’

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الجمعة 18 أوت 2023 بقصر قرطاج، السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج. وتناول اللقاء نتائج الزيارة التي أدّاها السيّد وزير الشؤون الخارجية إلى الجزائر حيث أكّد رئيس الجمهورية، مجدّدا، على العلاقات التاريخية بين تونس والجزائر وعلى الحرص المتبادل على مزيد تطويرها لأن تاريخنا واحد وحاضرنا واحد ومستقبلنا لا يمكن أن يكون إلا واحدا ومشتركا. كما تطرق اللقاء إلى مشاركة تونس […]

today19 أغسطس 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%