وطنية

مالطا تؤكد استعدادها التعاون مع تونس في مجالات الأمن الغذائي والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة

today20 يوليو 2024

Background
share close
وشدد كوتاجار خلال لقاء جمعه بالمدير العام للتعاون الاقتصادي والتجاري بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، لزهر بنور، بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها الى تونس، من 17 الى 19 جويلية 2024، على ضرورة تطوير الصادرات والاستفادة من السوق المالطية كعضو في الاتحاد الأوروبي، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة.
واهتم اللّقاء بمتابعة تطوّر المبادلات التجارية بين البلدين و آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية على المستوى الثنائي و في إطار الشراكة مع الإتحاد الأوروبي و أهمية دعم مالطا للرؤية التونسية في هذا المجال.

وتمّ التأكيد على أن الموقع الاستراتيجي لتونس من شأنه أن يساهم في إعطاء ديناميكية للتبادل التجاري بمنطقة المتوسط وشمال إفريقيا، مما يفرض تدعيم التعاون والتنسيق بين البلدين في مجالات حيوية على غرار النقل البحري ودعم الخطوط التجارية ويساهم، بالتالي، في تعزيز وتسهيل التجارة حيث تعتبر تونس ومالطا نقطتي عبور لمرور السفن نحو البلدان الأوروبية والافريقية، وفق البلاغ.

واستعرض الجانبان، على صعيد آخر، دور تونس الريادي في تحقيق الاندماج الافريقي خاصة في إطار المنطقة القارية الافريقية للتبادل الحر حيث تم تقديم مشروع المبادرة التونسية لإرساء الممر التجاري البرّي القاري الذي ينطلق من معبر رأس جدير وسيربط تونس بعدد من الدّول الافريقية غير الساحلية وسيمكّن من تسهيل نفاذ المنتوجات نحو السوق الأوروبية .

وقد تمت دعوة الجانب المالطي في هذا الإطار لحثّ المتعاملين الاقتصاديين المالطيين والأوروبيين للاستثمار في هذه المنطقة، حسب الوزارة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة على صفحتها بالفايسبوك ، أن البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة في موسمها الجديد ، ستنطلق يوم 14 سبتمبر 2024 ، وفي مايلي الروزنامة الخاصة بالموسم الرياضي 2024 / 2025 :

today20 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%