عالمية

ماكرون يواصل مساعيه لاختيار رئيس وزراء جديد

today1 سبتمبر 2024

Background
share close

يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الاشتراكي السابق برنار كازنوف، والقيادي في حزب الجمهوريين (يمين) كزافييه برتران غدا الاثنين، في إطار مباحثاته بشأن تعيين رئيس جديد للوزراء بعد نحو شهرين من الانتخابات التشريعية التي أدت إلى جمعية وطنية تفتقر إلى غالبية.

ويشهد الإعلان عن اللقاءين على تسارع المشاورات التي تدخل مرحلتها النهائية بعد 55 يوما من الأزمة السياسية، في حين يتردد اسما الوزيرين السابقين، أحدهما من اليسار والآخر من اليمين، لتولي رئاسة الحكومة في ظل المشهد السياسي المعقد للغاية.

ومن المنتظر أن يلتقي ماكرون -صباح غد- كازنوف الذي يرى مراقبون أنه المرشح الأوفر حظا، في حين قال مصدر مقرب من الرئيس إن تعيينه رئيسا للوزراء “محتمل، لكنه ليس مؤكدا”.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تونس تشارك في المنتدى التاسع للتعاون الصيني الإفريقي المزمع تنظيمه في بكين من 4 إلى 6 سبتمبر 2024

تشارك تونس في المنتدى التاسع للتعاون الصيني الإفريقي "فوكاك2024"، المزمع تنظيمه في العاصمة الصينية بكين، من 4 إلى 6 سبتمبر 2024، تحت عنوان "التكاتف لدفع التحديث وبناء مجتمع صيني-إفريقي رفيع المستوى ذي مستقبل مشترك". وستشهد التظاهرة الدولية البارزة، حضور رؤساء دول وحكومات إفريقية، بغاية مزيد تعميق علاقات التعاون الإقتصادية القائمة بين الدول الإفريقية والصين، لاسيما وأن تواجد الصين في القارة قد ساهم بشكل فعال على مدار السنوات الأخيرة في دعم […]

today1 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%