عالمية

إيلون ماسك يكشف نماذج لتاكسي وحافلة ذاتية القيادة

today12 أكتوبر 2024

Background
share close

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية”إيلون ماسك”، الخميس الفارط 10 أكتوبر 2024،خلال عرض قدمه بولاية كاليفورنيا الأمريكية،عن نموذجين لتاكسي تدعى سايبر كاب  ولحافلة يعملان بقيادة ذاتية،وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وتوقع ماسك بدأ الإنتاج التجاري لسيارة الأجرة سايبر كاب من تسلا سنة 2026  بسعر لا يزيد عن 30 ألف دولار.مؤكدا إمكانية شراء سايبر كاب بحلول العام 2026.

مؤكدا مشيرا خلال عرضه  إلى أن السيارات الكهربائية من إنتاج تسلا ستكون قريبا ذات قيادة ذاتية دون إشراف مسبق من صاحب المركبة، وهي التقنية التي نقلها إلى سيارة الأجرة والحافلة.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

مؤسسة “يورا” المتواجدة بالمنطقة الصناعية بالقيروان تخطط لتوظيف 6000 شخص في تونس

أعلنت وكالة النهوض بالإستثمار الخارجي في بلاغ اليوم السبت 12 أكتوبر 2024،عن تخطيط  الفرع التونسي للمؤسسة الكورية الجنوبية"يورا" المتخصصة في تصنيع الكابلات والمكونات،توظيف 6000 شخص بحلول سنة 2026. يذكر أن شركة "يورا" الكورية رائدة عالميا في مجال تصنيع الكابلات والمكونات ولها فروع في عدة دول حول العالم منها تونس والصين والفيتنام وسلوفاكيا كما أنها  تزود كبار مصنعي السيارات بما في ذلك "هيونداي" و"كيا موتورز". يشار إلى أن فرع الشركة بتونس […]

today12 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%