الصحة

مؤسس مخابر فينيو الفرنسية يقدم العرض الاول لكتابه في تونس “مرض الزهايمر والتدهور المعرفي-حلول مبتكرة” قبل عرضه بفرنسا

today7 سبتمبر 2023 4

Background
share close

حظيت تونس، مساء اليوم الاربعاء في لقاء خصّص للاطباء ومهنيي الصناعات الصيدلية، بتقديم العرض الاول لكتاب مؤسس ومدير عام مخابر فونيو العالمية لصناعة المكملات الغذائية، كريستيان فينيو، قبل عرضه بفرنسا المقرر يوم 15 سبتمبر الجاري حول “مرض الزهايمر والتدهور المعرفي-حلول مبتكرة”.

وصرّح، كرستيان فينيو، وهو كذلك باحث مختص في العلاج بالنباتات لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن كتابه وهو باللغة الفرنسية و يحتوي على 235 صفحة وصادر عن دار نشر فرنسية جاء ثمرة ما راكمه من معارف علمية ودراسات وتجارب سريرية اطلع عليها وما خلده أطباء وعلماء من معارف واستكشافات حول المرض ليقدم عبر دراسة سريرية قام بها استكشافه لمكمل غذائي يحمي من الزهايمر ويحارب الشيخوخة.
وأضاف أنه بعد أبحاثه المكثفة توصل الى تطوير مركب متعدد الجزئيات (مكمل غذائي) يعزز طول التيلوميرات الموجودة بنهاية كل صبغية (كرموسوم) .

وللاشارة فان التيلومير هو عبارة عن تسلسل غير مشفر يقع في نهاية الكروموسوم ويعمل لحماية الحمض النووي فيصغر كل مرة تنقسم بها الخلية مما يؤدي في النهاية بعد عدّة انقسامات خلوية الى موت خلوي.

وذكر أن المكمل الغذائي المبتكر مصنع من النباتات والمعادن والفيتامينات، مضيفا انه تولى في الكتاب تقديم بعض النصائح والتوصيات للوقاية من مرض الزهايمر خاصة وانه مرض مكلف.
وأوصى بممارسة الانشطة الفكرية والثقافية والرياضية واعتماد نظام غذائي سليم.
وأعلن أنه بعد اللقاءات المبرمجة مع اهل الاختصاص من المنتظر ان يتم تسويق المكمل الغذائي في تونس في غضون 6 اشهر.

ويتضمن كتاب “مرض الزهايمر والتدهور المعرفي-حلول مبتكرة”، الذي حصلت وكالة تونس افريقيا للانباء على نسخة منه، على تقديم احصائيات حول انتشار مرض الزهايمر بفرنسا والعالم وبعض المستجدات العلمية حول المرض منذ استكشافه من العالم والطبيب النفسي الالماني ألويس الزهايمر في سنة 1906 وبعض التوصيات للوقاية من المرض ومحاربته، مقدما نظاما غذائيا يحمي من الاصابة به وأسئلة وأجوبة حول المرض وما يجب معرفته والمفاهيم الخاطئة حوله.
من جهتها، قالت المديرة العامة لمخابر غاليان فارما، مريم شبيل مهيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الكتاب سيتم تسويقه في تونس في غضون الاسبوع القادم.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

تونس :إنطلاق أشغال ورشة العمل الإقليميّة حول نهج الصحّة الواحدة “One Health”

انطلقت اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023 بالعاصمة أشغال ورشة العمل الإقليميّة حول نهج الصحّة الواحدة "One Health" التّي ينظمّها الاتّحاد الإفريقي: المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها CDC Africa بمشاركة عدد من ممثّلي وخبراء من وزارات الصحّة والفلاحة بدول الاتّحاد الإفريقي. وتهدف هذه الورشة التّي تتواصل إلى غاية 08 سبتمبر الجاري إلى تعزيز قدرات مؤسسّات الصحّة العامة في القارّة الإفريقيّة لإكتشاف تهديدات الأمراض على صحّة الإنسان والحيوان والأمن الغذائي والإستجابة […]

today6 سبتمبر 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%