الصحة

مؤسسة التّمويل الدّولية تعبر عن استعدادها لدعم النّظام الصحّي التّونسي

today30 أغسطس 2022 5

Background
share close

عبّر المدير الإقليمي لمؤسسة التّمويل الدّولية التّابعة للبنك الدّولي لمنطقة شمال إفريقيا عمر سيلا، في جلسة عمل انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 30 أوت 2022 بإشراف وزير الصحّة علي المرابط، عن استعداد المؤسسة لدعم النّظام الصحّي التّونسي ومزيد تطوير الصناعات الصيدلانيّة وإنتاج التّلاقيح.

وخصّصت هذه  الجلسة لبحث سبل التّعاون بين تونس ومؤسسّة IFC في المجالات الصحّية وخاصّة في قطاع تصنيع اللّقاحات بالإعتماد على تكنولوجيا الحمض النّووي الريبي.

وقد أشاد وزير الصحة بالتّعاون القائم بين مجموعة البنك الدّولي وبمبادرة مؤسّسة التّمويل الدّولية للبنك الدولي لمنطقة شمال إفريقيا لدعم المشاريع الصحّية التّونسيّة، مؤكّدا بالمناسبة الأهمّية الاستراتيجيّة لمشروع صنع اللّقاحات وتصديرها بعد اختيار بلادنا ضمن 06 دول إفريقيّة لنقل تكنولوجيا الحمض النووي الرّيبي من قبل منظمّة الصحة العالميّة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

إزالة عدد من مخفضات السرعة العشوائية بمختلف ولايات الجمهورية

تواصل وزارة التجهيز والإسكان تنفيذ برنامجها لإزالة مخفضات السرعة العشوائية بشبكة الطرقات المرقمة وتعويضها، عند الاقتضاء، بأخرى تحترم المواصفات الفنية المطلوبة وبترخيص من اللجان الجهوية المحدثة على مستوى كل الولايات حيث قامت مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بصفاقس بإزالة المخفضات غير المطابقة للمواصفات بالطريق الجهوية بين الحنشة ومنزل شاكر والطريق الجهوية بجبنيانة. وأشارت وزارة التجهيز والإسكان إلى أن مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بقابس تواصل إزالة المخفضات غير المطابقة للمواصفات […]

today30 أغسطس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%