الصحة

مؤتمر علمي للجمعية التونسية لطب المسنين وعلوم الشيخوخة خلال سبتمبر القادم

today31 أغسطس 2024

Background
share close

تعتزم الجمعية التونسية لطب المسنين وعلوم الشيخوخة تنظيم المؤتمر الوطني الثالث لطب المسنين وعلوم الشخوخة، وذلك يومي 21 و22 سبتمبر القادم بمدينة الحمامات.
ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر 4 محاور تتناول كل من الأمراض السرطانية لدى كبار السّن والتغذية لديهم وأمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية للمسنين.
وسيدير هذه المحاور المختلفة مختصون من تونس والخارج وسيقدمون آخر المستجدات الطبية في الأمراض السرطانية وتحديات الجراحة لهذه الأمراض لدى كبار السن والسمنة غير العادية المرفوقة بسوء التغذية وتحديات العلاج بأدوية تخثر الدم للمرضى المسنين.
كما ستتناول الحلقات بالخصوص مرض الزهايمر وأمراض القلب والشرايين لدى المسنين والمسار العلاجي لمرضى القصور القلبي والعديد من المواضيع الأخرى المدرجة أيضاً في برنامج المؤتمر.
كما ستُعقد أيضاً أربعة ندوات ضمن إطار هذه الفعالية العلمية، ستتطرق إلى التطعيم المزدوج ضد الأنفلونزا والبكتيريا العقدية لدى المسنين، والحديث عن أهمية الأدوية للمسنين الحاملين للسمنة المرفوقة بسوء التغذية وعرض دواء جديد لمرضى السكري كعلاج فعّال وآمن لحاملي السكري من النوع الثاني والذين يعانون من ضغط الدم.
يذكر أن الجمعية التونسية لطب المسنين وعلوم الشيخوخة تأسست في عام 2021، وهي جمعية علمية تهدف إلى التعريف بإختصاص طب المسنين وعلوم الشيخوخة والمساهمة في تطويرهما والنهوض بهما كما أنها تعمل على المشاركة وتنظيم تظاهرات علمية وتثقيفية في مجال طب المسنين وعلوم الشيخوخة.
كما تحرص الجمعية على الدخول في شراكات مع مكونات المجتمع المدني من جمعيات طبية وغير طبية ومع مؤسسات الدولة للنهوض بتطوير طب المسنين وعلوم الشيخوخة والمساهمة في التثقيف الصحي وتعزيز الثقافة الصحية لدى المواطن التونسي.

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلبا من هيئة الانتخابات للتجريح في عدد من أعضاء الجلسة العامة

رفضت المحكمة الادارية طلبا تقدّمت به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بهدف التجريح في بعض أعضاء الجلسة العامة للمحكمة الإدارية، وفق ما أكدته مصادر متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. وأفاد مصدر مسؤول من الهيئة الانتخابية ، بأن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقدّمت بطلب رسمي من رئيسها إلى الرئيس الأول للمحكمة الإدارية بهدف التجريح في بعض أعضاء الجلسة العامة للمحكمة الإدارية، دون ذكر تفاصيل إضافية. ورفضت المحكمة الإدارية طلب التجريح في عدد […]

today31 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%