وطنية

مؤتمر الطب و الأسرة يهتم في نسخته الثامنة بموضوع « الإدمان لدى المراهقين »

today23 سبتمبر 2024

Background
share close

نظم الجمعية التونسية للطب و الأسرة، يومي 5 و 6 أكتوبر القادم، النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للطب و الأسرة بالعاصمة حول موضوع « الإدمان لدى المراهقين »، وفق ما أفادت به اليوم الإثنين، الأمينة العامة للجمعية يسر القمرني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ولفتت يسر القمرني الى أن النسخة الثامنة للمؤتمر يهدف إلى مناقشة مواضيع تهم بالخصوص الذكاء الاصطناعي في الرعاية الأولية، والإدمان لدى المراهقين، فضلا عن العمل على بعث منصة لأطباء الأسرة لمناقشة آخر المستجدات الطبية ومشاركة التوصيات والممارسات العملية للرعاية الأولية وتعزيز التكوين المستمر وتطوير المهارات المهنية.

وأضافت أن المؤتمر سيبحث كذلك كيفية تعامل طبيب العائلة مع حالات الإدمان، مثل الإدمان على (التبغ و الكحول و المخدرات) والإدمان السلوكي على غرار ألعاب الفيديو و وسائل التواصل الاجتماعي كما سيناقش المؤتمر دور الذكاء الاصطناعي في تحسين تشخيص حالات الإدمان والعلاج وإدارة الرعاية الطبية من خلال تحليل البيانات بسرعة ودقة أكبر.

وأبرزت الأمينة العامة للجمعية أن هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه ثلة من الخبراء المختصين سيتخلّله تنظيم عدد من الورشات تتمحور حول مواضيع « التغذية الدقيقة » و « الآلام الصدرية غير القلبية » و »فقر الدم ».

وأفادت في جانب آخر أنه سيتم العمل كذلك على تنظيم برامج تدريب مستمرة لأطباء العائلة في مختلف المجالات الطبية مثل أمراض الغدد الصماء و أمراض القلب وعلم النفس وطب الأطفال.

جدير بالذكر أن الجمعية التونسية لطب العائلة هي جمعية علمية تأسست سنة 2006 وتهدف إلى تعزيز وتطوير طب العائلة في تونس وتعمل على تقديم الرعاية الصحية الأولية والمتكاملة للمرضى.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وحدات الحرس تحجز بضائع مهربة…

تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني برمادة إقليم تطاوين ووحدات حرس المرور بمنطقة المحرس بإقليم صفاقس من ضبط كمية من البضائع الخاضعة لقاعدة إثبات المصدر. وبلغت القيمة الجملية للمحجوزات قرابة 160  ألف دينار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن البضائع المهربة والوسائل المستخدمة في نقلها. ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني المواطنين إلى الإبلاغ على الرقم 71860135 عن أي أنشطة مشبوهة قد تسهم في الإضرار بالاقتصاد الوطني.

today23 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%