عالمية

ليبيا.. 32 قتيلا و159 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا اشتباكات طرابلس….

today28 أغسطس 2022 5

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس إلى 191 شخصا ما بين قتيل وجريح.

وحسب حصيلة جديدة، تسببت الاشتباكات في وقوع 32 قتيلا و159 جريحا، وفق بيان أصدرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

ويخيم الهدوء الحذر على العاصمة طرابلس بعد اشتباكات بين قوة من الأمن العام بقيادة عماد الطرابلسي مع “اللواء 777 قتال” بقيادة هيثم التاجوري، قرب شارع الزاوية وباب بن غشير.

وأعلنت رئاسة جامعة طرابلس، اليوم الأحد، استئناف الدراسة والامتحانات بكليات الجامعة والعمل الإداري اعتبارا من يوم غد الاثنين بعد أن تم إغلاق الجامعة بسبب الاشتباكات أمس.

وأكدت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية، في بيان عبر “فيسبوك” اليوم الأحد، أن قانون تجريم العنف وخطاب الكراهية هو أحد القوانين التي عملت عليها الوزارة، وهو “داعم لتوطيد الديمقراطية للوصول إلى انتخابات تحقق طموحات الشعب الليبي وتدعم بناء الدولة والاستقرار”.

المصدر: بوابة “الوسط”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

سعيد : الإرهاب يتعلق بحركات ممولة من أطراف خارجية تسعى إلى ضرب الأمن و الاستقرار

تطرق  رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى مشاركته في الجلسة العامة الثانية لندوة تيكاد 8 إلى ظاهرة الإرهاب وتفشيها قائلا انها تتعلق بحركات ممولة من أطراف خارجية تسعى إلى ضرب الأمن والإستقرار ولمزيد تعميق الفقر والبؤس في أفريقيا، وفق تعبيره. وأضاف سعيد أنه  "في بعض الأحيان الدولة غائبة او توجد في العاصمة فقط وباقي الجهات خارجة عن السيطرة وهو مايخلق ازمة ثقة بين السلطة والمواطن لانها لم تنجح في إدماجهم في […]

today28 أغسطس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%