عالمية

ليبيا تدفن ضحايا الفيضان

today14 سبتمبر 2023 5

Background
share close

دُفن آلاف الأشخاص في مقابر جماعية بمدينة درنة الليبية بعد تمشيط فرق البحث والإنقاذ للمنطقة في أعقاب فيضانات وسيول مدمرة أودت بحياة ما لا يقل عن 5100 شخص.

وقال عثمان عبد الجليل، وزير الصحة في شرق ليبيا، إن أكثر من 3000 جثة دفنت بحلول صباح اليوم الخميس، بينما لا تزال 2000 جثة أخرى لم تدفن.

وأضاف أن معظم القتلى دفنوا في مقابر جماعية خارج درنة، بينما نقلت جثث أخرى إلى بلدات ومدن قريبة، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث في أنقاض بنايات مدمرة وسط المدينة، ويقوم غواصون بتمشيط مياه البحر قبالة درنة.

وأوضح أن الإعصار ضرب مناطق أخرى في شرق ليبيا، من بينها مدن البيضاء وسوسة وأم الرزاز والمرج، ما أسفر عن مقتل نحو 170 شخصا.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

بسبب جدول الأوقات : أستاذ يحاول حرق نفسه…

قام صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 استاذ تعليم ثانوي يدرس بالمدرسة الاعدادية بالوسلاتية بمحاولة حرق نفسه داخل ساحة المؤسسة باستعمال قارورة بنزين وقد تدخل عدد من زملاءه وقاموا بافتكاك القارورة هذا و أشار احد المربين لمراسل إذاعة الحياة أف.أم بالجهة ان سبب محاولة الانتحار تعود إلى خلاف حول جدول الأوقات حيث طالب هذا الأخير بالعمل خلال الفترة الصباحية فقط وهو ما رفضه مدير الإعدادية لأنه مخالف للعملية البيداغوجية . […]

today14 سبتمبر 2023 1164 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%