عالمية

ليبيا..إجتماع عسكري لتوحيد جهود تأمين الإنتخابات

today27 مارس 2023 7

Background
share close

عقد في العاصمة طرابلس اجتماع بين قيادات من المؤسسة العسكرية في غرب ليبيا مع ممثلين لقوات الشرق بقيادة خليفة حفتر، لتوحيد جهود تأمين الانتخابات المرتقبة في البلاد. ووفق بيان صدر عن وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، مساء الأحد، فإن “وزير الداخلية عماد الطرابلسي ترأس اجتماعا حضره المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي وأعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمنطقة الغربية والشرقية”.

ولجنة (5+5) تضم 5 أعضاء من المؤسسة العسكرية في غرب ليبيا ومثلهم من طرف قوات الشرق، وتعقد منذ عامين حوارات داخل وخارج ليبيا لتوحيد الجيش تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في أكتوبر2020 عقب حرب بينهم. وهدف الاجتماع بطرابلس، إلى “توحيد الجهود من أجل تنظيم الانتخابات ووضع الآليات للتواصل بين الوحدات الأمنية والعسكرية لتأمينها ونبذ الفرقة للخروج بالبلاد لبر الأمان ” وفق ذات البيان دون مزيد من التفاصيل.

 

وكالة الأناضول

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بوحجلة : اكتشاف بؤرة للحشرة القرميزية بغراسات التين الشوكي 

  افاد معتمد بوحجلة السيد مراد قموع بأنه تم اكتشاف بؤرة للحشرة القرميزية بغراسات التين الشوكي بعمادة اولاد عاشور و اولاد فرجالله الشمالية من معتمدية بوحجلة وأكد أنه تم الإنطلاق الحيني في مداواة المناطق المصابة والشروع في حفر خنادق لردم الغراسات المصابة بعد قلعها بالاضافة إلى تعقيم وسائل النقل التي ساهمت في عمليات القلع والردم . كما تجدر الاشارة الى ان هذه الآفة تنتشر بسرعة كبيرة حيث تقوم الرياح بنقلها […]

today27 مارس 2023 237

Post comments (0)

Leave a reply


0%