أخبار-وطنية

وزارة المالية :إمضاء إتّفاقية تعبئة قرض مجمع بالعملة لدى 16 مؤسسة بنكية محلية

today16 مايو 2024

Background
share close
أشرفت السيّدة سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية، ظهر اليوم بمقرّ الوزارة، على موكب إمضاء إتّفاقية قرض مجمع بالعملة لدى 16 مؤسسة بنكية محلية بمبلغ جملي يعادل 570 مليون دينار (156 مليون اورو + 16 مليون دولار).
وبيّنت وزيرة المالية خلال هذا اللقاء أنّ هذه الاتفاقية تندرج ضمن تعبئة موارد الاقتراض لتمويل ميزانية الدّولة المبرمجة ضمن قانون الماليّة لسنة 2024، مشيرة إلى أنّ هذا القرض يعدّ شكلا من أشكال التمويل الملائم من حيث مدة السداد والكلفة ويساهم في استقرار احتياطي العملة.
وثمّنت الوزيرة ما أبدته البنوك التونسيّة من تفاعل إيجابي من خلال المساهمة في تعبئة هذا القرض، مؤكدة على الدور المحوري الذي يضطلع به القطاع المالي والمصرفي في تمويل الاقتصاد ودعم نسق الحركة الاقتصادية.
وأكّد ممثلو القطاع البنكي، من جهتهم على استعدادهم المتواصل لدعم مجهود الدّولة في التعويل على الذات من خلال تعبئة موارد داخلية لسد حاجيات التمويل التي تم ضبطها بقانون المالية لسنة 2024 وتحقيق الاستقرار على كل المستويات والمساهمة في المحافظة على التوازنات الماليّة للدّولة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

كلية الطب إبن الجزار بسوسة تستضيف عالم كيمياء والباحث التونسي الأميركي منجي الباوندي

أعلنت كلية الطب إبن الجزار بسوسة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي " فايسبوك " أنها ستسضيف الأستاذ و الدكتور  مونجي باويندي، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 2023، لإقامة حفل تكريم له تليه محاضرة بعنوان "طب المستقبل". و تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ منجي الباوندي عالم كيمياء وباحث تونسي أميركي، ولد سنة 1961، تصدّرت أبحاثه المؤتمرات الدولية وصفحات المجلات العلمية العالمية المختصة في مجال النانوكيمياء واستخداماتها في المجالات […]

today16 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%