أخبار-وطنية

لقاء بين رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني و وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية بليبيا

today30 نوفمبر 2023

Background
share close
استقبل وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا بديوان الوزارة بطرابلس رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني السيد عبد القادر الجمالي والوفد المرافق له، وبحضور السفير التونسي لدي ليبيا السيد الأسعد العجيلي، والملحق العمالي بالسفارة الليبية بتونس السيد السائح أبودربالة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة السيد سليمان جمعة.
وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك في مجال العمل والتأهيل المهني، وذلك عبر تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.
و أكد السيد الوزير بالمناسبة على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.
ومن جهته أكّد رئيس الديوان دور وزارة العمل والتأهيل في تنظيم سوق العمل بليبيا وتسوية أوضاع العمالة الأجنبية بما في ذلك العمالة التونسية مثمنا بالمناسبة نجاح مؤتمر وزراء العمل بتجمع دول الساحل والصحراء ومثنيا على دور ليبيا في تفعيل آليات العمل المشترك على مستوى التجمع لما يمثله ملف اليد العاملة من أهمية في دفع اقتصاد دول التجمع،
هذا كما أكد في ذات السياق على أهمية دفع العمل المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال تعزيز مساهمة المؤسسات التونسية في مشاريع البنية التحتية بليبيا فضلا عن استقطاب اليد العاملة التونسية في مختلف المجالات.
ودعا رئيس الديوان الى مزيد دفع التعاون في مجالات التكوين المهني والمبادرة الخاصة وتمويل المشاريع الصغرى عبر برامج عمل مشتركة.
كما تم خلال اللقاء التطرق إلى إمكانيات الاستفادة من الخبرات التونسية في مجال الإدارة العمومية.
 وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على الشرروع في الإعداد لتنظيم اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لتفعيل بنود المذكرة ووضع مخطط تنفيذي يشمل الربط الإلكتروني وتنظيم سوق العمل بين البلدين، والحد من الهجرة غير النظامية وإعداد المكونين والمدربين وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل المهني.
وزارة التشغيل و التكوين المهني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان:حالة من الغضب بمستشفى ابن الجزار اثر وفاة ممرضة بنوبة قلبية

توفيت صباح اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023,ممرضة تبلغ من العمر 34 سنة تعمل بقسم القلب بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان اثر نوبة قلبية حادة. و يشهد المستشفى حالة من الغضب في صفوف الاطارات الطبية و شبه الطبية وفق ما نقله مبعوث الحياة حسام الرابحي . و للاشارة فانه تم مؤخرا نقل الممرضة من قسم القلب إلى قسم الولادات بالمستشفى المذكور .

today30 نوفمبر 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%