وطنية

لسعد اليعقوبي “جامعة التعليم الثانوي ستواصل نضالها من أجل تحقيق مطالبها”

today25 سبتمبر 2022 1

Background
share close

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، ان “جامعة التعليم الثانوي ستواصل نضالها من أجل تحقيق المطالب الخصوصية المادية لمهنيي القطاع، بقطع النظر عن الاتفاق الحاصل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية”.

وأضاف اليعقوبي في تصريح اعلامي،  اليوم الاحد خلال اجتماع عام، بمقر المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1، بحضور الفروع الجامعية والنقابات الأساسية من مختلف ولايات الجمهورية واسلاك التربية بولاية صفاقس وفروع جامعية من قطاعات أخرى، ان الاتفاق الممضى مؤخرا بين الحكومة والمنظمة الشغيلة حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية والقطاع العام لا ينفي مشروعية مواصلة نقابة التعليم الثانوي النضال من اجل المطالب الخصوصية المادية لمنظوريها.

وأوضح ان “المفاوضات الاجتماعية، تاريخيا، مفاوضات عامة يخوضها المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل نيابة عن عموم الاجراء ولكن القانون الداخلي للمنظمة الشغيلة يخول لكل القطاعات ان تناضل من اجل مطالبها الخصوصية”.
وتتمثل المطالب الخصوصية المادية لمنظوري قطاع التعليم الثانوي، أساسا في مضاعفة منحة العودة المدرسية والقيمة المالية للترقيات ومنحة العمل الدوري، وفق ما أكده اليعقوبي مشددا على أن هذه المطالب “ستظل قائمة وستزداد الحاحا ولا علاقة لها بالمفاوضات العامة، باعتبارها مطالب موضوعية وجدية تستمد مشروعيتها من الظروف المادية والاجتماعية  التي آلت اليها البلاد”، وفق تقديره.

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الاحتفاظ بشخصين على خلفية سوء توزيع المساعدات الاجتماعية للمتضررين من حريق سوق جارة

على خلفية سوء تصرف في توزيع المساعدات الاجتماعية لفائدة التجار المتضررين من حريق سوق الحناء بجارة بقابس  الذي اندلع في 02 ماي الماضي  تم الاحتفاظ  بشخصين بتهمة استغلال موظف عمومي أو شبهه، لوظيفه، قصد الحصول على منفعة له أو لغيره دون وجه حق والإضرار بالإدارة والإثراء غير المشروع وفق ما صرح به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقابس والناطق الرسمي باسم هذه المحكمة محمد الكراي  لوكالة تونس افريقيا للانباء  . و […]

today25 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%