عالمية

لبنان:80 اصابة جديدة بالكوليرا

today19 أكتوبر 2022 5

Background
share close

سجلت لبنان 80 حالة جديدة بالكوليرا ليبلغ العدد الجملي  في البلاد 169 إصابة وفق ما اعلنه اليوم الأربعاء وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض.

وأكد الأبيض في مؤتمر صحفي أن “هناك انتشارا واسعا للكوليرا، معظمه لدى النازحين السوريين، ولكن هناك تزايد واضح بتسجيل أعداد الإصابات”، مبينا أن “المياه الملوثة في مناطق عدة هي العنصر الأساسي الذي يسهم في رفع حالات الكوليرا، بالاضافة الى مسألة تلوث الخضار من مياه الري، وبالدرجة الثالثة تأتي مسألة مخالطة المصاب بأشخاص عدة”.

وأضاف: “محطة التكرير في مناطق انتشار الكوليرا معطلة وبالتالي، المياه لا تتكرر وتبقى ملوثة، وتذهب الى المواطنين وتنشر الكوليرا فيما بينهم”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

أطباء يكشفون أهمية الرياضة في محاربة سرطان الثدي…

عادة ما يتلقى المصابون بالسرطان نصائح للراحة وعدم بذل مجهود، لكن الأطباء يرون أنه عند الإصابة بسرطان الثدي تكون ممارسة الرياضة عاملًا محفزًا للشفاء من المرض. فكيف ذلك؟ بعكس الشائع، يرى العديد من الأطباء أن ممارسة الرياضة، لا سيما من قبل مرضى سرطان الثدي   لها العديد من الآثار الإيجابية. فالمجهود الرياضي يمكن أن يساعد في تقليل الآثار الجانبية للسرطان بشكل قابل للقياس، كما يؤدي إلى زيادة كفاءة الجسم، بشرط ألا يؤدي ذلك […]

today19 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%