عالمية

لبنان يدعو مواطنيه في الغابون للحذر والتواصل مع سفارته

today30 أغسطس 2023 6

Background
share close

دعا لبنان، الأربعاء، مواطنيه المقيمين في الغابون إلى الحذر والتواصل مع السفارة اللبنانية “بانتظار جلاء التطورات”.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية قالت فيه إنها “تتابع باهتمام كبير، تطور الأوضاع في الغابون بعد التواصل مع سفارتها هناك”.

ودعت الوزارة “كافة اللبنانيين المقيمين في الغابون إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والبقاء في منازلهم بانتظار جلاء التطورات”.

وأوضحت أنه “يمكن للحالات الطارئة التواصل مع السفارة اللبنانية في عاصمة البلاد ليبرفيل، لتقديم المساعدة الممكنة ضمن الظروف الحالية”.

وصباح الأربعاء، أعلنت مجموعة عسكريين عبر التلفزيون الحكومي السيطرة على السلطة بالغابون، بعد ساعات من إعلان فوز الرئيس علي بونغو بولاية ثالثة، وأعلنت إلغاء الانتخابات “المزورة” التي جرت السبت، وحل جميع مؤسسات الدولة وإغلاق الحدود.

والغابون أحدث دولة تشهد انقلابًا عسكريًا هو الثالث خلال 3 سنوات في إفريقيا بعد النيجر في 26 جويلية الماضي ومالي عام 2022، ما أثار موجة من المواقف الدولية التي أعربت في غالبيتها عن القلق العميق إزاء حالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها القارة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

بوحجلة:تساقط البرد و تضرر أشجار الزياتين بعدة مناطق

شهدت ظهر اليوم  ولاية القيروان  نزول الغيث النافع، مع تسجيل نزول كميات من البرد بمناطق أولاد نصير و أولاد بوحوش وبئر مسكين و الشوامخ من معتمدية بوحجلة، وهو ما أضر بأشجار الزيتون بهذه الجهات وفق ما نقله مراسل الحياة اف ام الحبيب الغيضاوي .      

today30 أغسطس 2023 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%