عالمية

لبنان:شركة “أيكوم” اليابانبة تؤكد توقف إنتاجها لأجهزة “أيكوم” التي انفجرت يوم  أمس منذ عقد

today19 سبتمبر 2024

Background
share close

بعد تفجير أجهزة اتصالات في لبنان يوم  أمس الأربعاء  من نوع “أيكوم” قالت شركة “أيكوم” اليابانية اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، إن إنتاج أجهزة الاتصالات اللاسلكية من الطراز الذي يحمل اسمها متوقف منذ 10 سنوات.موضحة أنها تحقق في الوقائع المتعلقة بهذا الأمر، مؤكدة أنها ستنشر المعلومات المحدثة عبر موقعها الإلكتروني حال توفرها.

وقالت الشركة اليابانية في بيان: “أيكوم هو جهاز لاسلكي محمول تم إنتاجه وتصديره إلى الشرق الأوسط من عام 2004 إلى 2014، وتوقف إنتاجه منذ حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من شركتنا”.مؤكدة إيقافها إنتاج البطاريات اللازمة لتشغيل الوحدة الرئيسية،ووفقا للشركة فإنه يستحيل في هذه الحالة تأكيد ما إذا كان المنتج قد تم شحنه منها.

وأمس الأربعاء 18 سبتمبر ضربت أجهزة لاسلكية من طراز “أيكوم” موجة انفجارات راح ضحيتها 20 شهيدا وفق وزارة الصحة،فيما أصيب 450 آخرون.

وكانت لبنان قد أعلنت يوم الثلاثاء 17 سبتمبر وفاة 12 شخصا وإصابة أكثر من 2800 آخرين في تفجيرات مماثلة لأجهزة الاتصال “بيجر”.مبينة أن 300 مصاب حالته حرجة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

الوسلاتية : إنتشار الحشرة القرمزية و تضرر غراسات التين الشوكي

انتشرت مؤخرا الحشرة القرمزية بين غراسات التين الشوكي بعدد كبير من مناطق معتمدية الوسلاتية حيث أكد عدد من متساكني مناطق كل من زغدود و غناية و المرقب و جبل الريحان و عين مستور و قصر لمسة و أولاد تليل و البحاير و عدة مناطق أخرى إنتشار كبير للحشرة خلال الأسابيع القليلة الماضية. وأوضحوا أن انتشار الحشرة القرمزية قد أضرت بغراسات التين الشوكي. مطالبين مندوبية الفلاحة بالقيروان بالتدخل و اتخاذ التدابير […]

today19 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%