الانتخابات التشريعية 2022

لأوّل مرّة في تونس : بعثة روسية لملاحظة الانتخابات التشريعية

today16 ديسمبر 2022 2

Background
share close

استقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه ماهر الجديدي و أعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري و محمود الواعر و محمد نوفل الفريخة هذا اليوم 16 ديسمبر 2022 بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات وفد بعثة الملاحظين من الغرفة المدنية لروسيا الاتحادية الذي يؤدي زيارة هي الأولى من نوعها إلى تونس بدعوة من الهيئة بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.
و بهذه المناسبة رحب رئيس الهيئة بالوفد الضيف مشيدا بالعلاقات المميزة التى تجمع بين البلدين تونس و روسيا. كما قدم للوفد الضيف بسطة عن القانون الانتخابي الجديد و الاستعدادات التى قامت بها الهيئة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي الهام من جانبه ثمن رئيس الوفد الروسي التجربة التونسية في مجال الانتقال الديمقراطي معربا عن رغبة الغرفة المدنية لروسيا الاتحادية ارساء علاقات تعاون مع الهيئة و تبادل الخبرات متمنيا كل النجاح لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب يوم 17 ديسمبر 2022.
في ختام هذا اللقاء تم الاتفاق على برمجة لقاءات ثنائية في المستقبل القريب تمهيدا لتوقيع اتفاقية شراكة و تعاون بين الهيئة و الغرفة المدنية لروسيا الاتحادية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

رئيسة الحكومة تشرف على على مجلس وزاري مضيّق لتدارس مقترحاتهم فيما يتعلّق بإحداث المجلس الأعلى للتّربية

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم بتاريخ 16 ديسمبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيّق، بحضور كل من فتحي السّلاوتي وزير التّربية ومنصف بوكثير وزير التّعليم العالي والبحث العلمي وسمير سعيّد وزير الاقتصاد والتّخطيط و نصرالدين النّصيبي وزير التّشغيل والتّكوين المهني و إبراهيم الشائبي وزير الشّؤون الدّينيّة و سامية الشّرفي قدور المستشارة لدى رئيسة الحكومة و عمار الملوّح مستشار القانون والتشريع، وذلك لتدارس مقترحاتهم فيما يتعلّق بإحداث […]

today16 ديسمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%