الصحة

لأول مرة.. زرع قلب من التيتانيوم بصدر مريض حي

today27 يوليو 2024

Background
share close

لأول مرة، تم زرع القلب الميكانيكي بالكامل الذي صنعته شركة BiVACOR، والذي يستخدم نفس التكنولوجيا المستخدمة في خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، داخل صدر إنسان. بحسب ما نشره موقع New Atlas، تمثل هذا الإنجاز خطوة كبيرة في إبقاء المرضى على قيد الحياة أثناء انتظارهم لإتمام عمليات زراعة القلب.

وتم زرع القلب الاصطناعي الكامل TAH كجزء من دراسة جدوى مبكرة أشرفت عليها الإدارة الأميركية للغذاء والدواء FDA. وفقًا لبيان من معهد تكساس للقلب حيث أجريت جراحة الزرع، فإن القلب “هو مضخة دم دوارة ثنائية البطين مصنوعة من التيتانيوم مع جزء متحرك واحد يستخدم دوارًا معلقًا مغناطيسيًا يضخ الدم ويحل محل البطينين في القلب الفاشل”.

وتقول الشركة بيفاكور، التي تعمل على الجهاز منذ عام 2013، إن ميزة استخدام دوار مغناطيسي معلق لدفع وظيفة الدورة الدموية في الجهاز هي أنه لا يوجد احتكاك، والذي يمكن أن يكون قوة مدمرة للآلات لدرجة أن العلماء يبحثون عن طرق للحد من آثاره.
العربية

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

لأول مرة.. زرع قلب من التيتانيوم بصدر مريض حي

لأول مرة، تم زرع القلب الميكانيكي بالكامل الذي صنعته شركة BiVACOR، والذي يستخدم نفس التكنولوجيا المستخدمة في خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، داخل صدر إنسان. بحسب ما نشره موقع New Atlas، تمثل هذا الإنجاز خطوة كبيرة في إبقاء المرضى على قيد الحياة أثناء انتظارهم لإتمام عمليات زراعة القلب. وتم زرع القلب الاصطناعي الكامل TAH كجزء من دراسة جدوى مبكرة أشرفت عليها الإدارة الأميركية للغذاء والدواء FDA. وفقًا لبيان من معهد […]

today27 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%