عالمية

كينيا: تضرر عشرات آلاف الأشخاص بسبب سوء الأحوال الجوية

today19 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلنت السلطات الكينية، اليوم الأحد، أنّ عشرات آلاف الأشخاص تضرّروا بسبب الامطار الغزيرة و الفيضانات  والانهيارات الأرضية التي شهدتها البلاد، ممّا أدّى أيضاً إلى تعطيل خدمات الشحن في ميناء مومباسا.

وشهدت منطقة القرن الأفريقي أمطارا غزيرة فيضانات مفاجئة في الأسابيع الأخيرة، مرتبطة بظاهرة النينيو المناخية  ، وتسبّبت في مصرع العشرات، بينهم 46 شخصاً على الأقل في كينيا.

وقال نائب الرئيس ريغاثي غاتشاغوا في بيان إنّ حوالى 80 ألف أسرة كينية تأثّرت “وهذا العدد يتزايد كلّ يوم”، مؤكدا أنّ الحكومة تعمل على “إنقاذ الناس” من خلال إرسال طائرات مروحية وخدمات طوارئ أخرى لإيصال المساعدات وإنقاذ العائلات المعزولة.

وتوقع أن يستمرّ هطول الأمطار بشكل متواصل خلال الربع الأول من العام المقبل، مطالبا الناس بإخلاء منازلهم في المناطق المنخفضة.

وذكرت السلطات أنّ 9 أشخاص لقوا حتفهم في المنطقة الساحلية منذ الأسبوع الماضي.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي يجري اول حصة تدريبية في الملاوي

أجرى المنتخب الوطني للأكابر اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 أول حصة تدريبية له ضمن برنامج تحضيراته لمواجهة منتخب المالاوي المقررة يوم الثلاثاء، في منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026. وتدرب المنتخب الوطني في أحد الملاعب القريبة من مقرّ إقامته، انطلاقا من الساعة 14 بتوقيت تونس، حيث شارك 24 لاعباً في هذه الحصة، التي كان خلالها التركيز على الجانب البدني أساسا بحكم طول الرحلة ، كما أن المدرب الوطني […]

today19 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%