Non classé

كيف يمكن لقلة النوم أن تؤثر على حالتك المزاجية؟

today17 مارس 2024

Background
share close

تؤثر قلة النوم على مشاعرنا، بحيث نصبح أكثر غضبا وسريعي الانفعال، وقال طبيب الأعصاب الدكتور براشانت ماخيجا إن أدمغتنا تكافح للتعامل مع العواطف بشكل صحيح دون الحصول على قسط كافٍ من النوم، ويؤدي الحرمان من النوم إلى العبث بجزء من أدمغتنا يتعامل مع المشاعر، مما يجعلنا أكثر عرضة للتفاعل بشكل سلبي مع الأشياء.

كم عدد ساعات النوم اللازمة يوميا؟

بالنسبة لمعظم الناس، فإن الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة يساعد في الحفاظ على مزاجهم الجيد، والأمر أشبه بشحن بطارية الهاتف طوال الليل للحصول على طاقة كافية لليوم التالي.

هل يسبب المزاج السيئ مشاكل في النوم؟

عندما نشعر بالاكتئاب قد يكون من الصعب أن نتوقف عن التفكير ذهنيا في الليل، ويمكن للمشاعر السلبية مثل التوتر أو الحزن أن تجعل عقولنا تعمل أكثر عندما يجب أن نسترخي، ولهذا السبب، يمكن أن يؤدي المزاج السيئ إلى مشاكل في النوم، مما يجعلنا نشعر بالتعب والغضب في اليوم التالي.

 

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الأولى : التشكيلة الأساسية لمباراة النادي الصفاقسي و الاتحاد المنستيري

يستضيف ملعب الطيب المهيري بصفاقس بداية من الساعة 21:30 مواجهة النادي الصفاقسي و الاتحاد المنستيري لحساب الجولة الثالثة لمرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم  ، وفي ما يلي التشكيلة الأساسية للفريقين : النادي الصفاقسي : صبري بن حسن - كوافي كوامي - آدم بن لمين - عزيز السايحي - محمود غربال - موسا كونتي - شادي الهمامي - وضاح الزايدي - اشرف الحباسي - بركات الحميدي - […]

today17 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%